قنصلية مصر بجدة تنجح في إنهاء أزمة الصيادين المصريين وتدشين تعاون مع إريتريا في الثروة السمكية

14-4-2017 | 13:52

صورة ارشيفية

 

ربيع شاهين

صرح القنصل العام حازم رمضان، قنصل عام مصر في جدة، بأن القنصلية العامة نجحت في إنهاء الخلاف بين الكفيل السعودي، وحل مشكلة ستة صيادين مصر يين من منطقة البرلس بكفر الشيخ مع كفيلهم بالمملكة العربية السعودية ، في ضوء التوجيهات المستديمة لوزير الخارجية برعاية مصالح ال مصر يين في الخارج وحمايتهم، وفي استجابة سريعة لمناشدة نقابة ال صيادين لوزارة الخارجية للتدخل الفوري؛ حيث تم دعوة الكفيل وال صيادين إلى مقر القنصلية العامة بجدة، وتم التوصل لاتفاق على إنهاء المشكلة بين الطرفين، وقام الكفيل بإصدار تأشيرات الخروج النهائي للمواطنين، وعاد الصيادون بالفعل إلى أرض الوطن أمس.


وتجدر الإشارة إلى أن القنصل العام فور علمه بأزمة ال صيادين الستة كان قد قام بتشكيل فريق عمل للتدخل السريع من كل من القنصل المسئول عن شئون المواطنين والمستشار العمالي والمستشار القانوني، حيث قام الفريق بالتوجه إلى محل عمل ال صيادين في محافظة الليث غرب المملكة العربية السعودية للوقوف على حالتهم وتقديم كافة أوجه الدعم القانوني والقنصلي لهم.


من جانب آخر صرح السفير ياسر هاشم سفير مصر في إريتريا، بأن وفداً من الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية برئاسة اللواء حمدي بدين قام بزيارة إلى دولة إريتريا مؤخرا تنفيذاً لبروتوكول التعاون في مجال الثروة السمكية، الذي تم توقيعه بين البلدين بالقاهرة في 23 مارس 2017.


وأضاف السفير بأن الوفد التقى مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي والمستشار الاقتصادي للرئيس ومسئولي الثروة السمكية وبعض الوزراء لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين، كما قام الوفد بزيارات ميدانية لمينائي مصوع وعصب وتفقد مناطق الصيد والمصانع الخاصة بالتعاون السمكي.

وأكد السفير ال مصر ي أن هذه الزيارة الهامة تهدف لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن ال مصر ي ومساعدة دولة إريتريا الشقيقة على تحقيق متطلبات التنمية.

[x]