||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex محافظ القاهرة يشدد على تفعيل دور الرقابة لحماية المستهلك من الغش التجارى - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

محافظ القاهرة يشدد على تفعيل دور الرقابة لحماية المستهلك من الغش التجارى

12-4-2017 | 15:16

عاطف عبد الحميد

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

وجه عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، بتشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية، للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، وغلق أي مرسى ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان وإتخاذ الاجراءات القانونية ضد المراسي ومنعها من العمل في حالة عدم توافر الضوابط المقررة سواء بعوامل الأمان أو الحماية المدنية.

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية، وتكثيف الجهود فى مجال تفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجارى.

وأكد على شن الحملات المشتركة على الأسواق لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال هذه الفترة قبل طرحها للبيع مثل الأسماك المملحة والمدخنة والمحفوظة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى حفاظًا على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مع تركيز سيارات للإسعاف بأماكن الحدائق والمتنزهات.

اقرأ ايضا: