بالصور.. جامعة حلوان: إقامة ملتقى التوظيف الـ15 "خير رد" على الأعمال الإرهابية

12-4-2017 | 15:27

فاعليات الملتقى الخامس عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان

 

محمود سعد

افتتح الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، فاعليات الملتقى الخامس عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان، الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حلوان.

والذي عقد بحضور الدكتور جمال شكرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم الأسبق، والدكتور أسامة يونس مدير عام إدارة الموارد البشرية بمؤسسة توشيبا العربي وعدد كبير من الشركات وأصحاب الأعمال والمؤسسات المشاركة بالملتقي وعدد كبير من طلاب وخريجي جامعة حلوان.

وبدأ القائم بعمل رئيس الجامعة، فاعليات الملتقي بدقيقة حداد علي أرواح الشهداء، مؤكدا أن انعقاد ملتقي تشغيل الخريجين اليوم وفي موعده دون تأجيل لهو خير رد علي الأعمال الإرهابية للتأكيد ضرورة استمرار العمل في مصر الوطن لأن مصر باقية ومحفوظة من الله إلي يوم الدين.

ورحب رئيس الجامعة بالحضور والشركات والمؤسسات المشاركة في الملتقي، مشيرًا إلى أن الملتقى يشارك به أكثر من 100 شركة وهو أن دل يدل علي أن شركاء الملتقي علي وعي كبير وإدراك بمميزات وتخصصات جامعة حلوان المتميزة والمتفردة وحرصهم علي توفير العديد من فرص العمل لأبناء وخريجي جامعة حلوان، مشيرًا إلي أن هذا الملتقي هو فرصة بأن يلتقي الخريجون والطلاب بأصحاب الأعمال، لأن تخصصات جامعة حلوان تجعل أبناءنا يحتكرون سوق العمل .

وأكد أن التعليم هو أفضل استثمار في البشر وهو ما تدركه قيادات جامعة حلوان لأننا نتساءل دائما ماذا فعلنا وكم فرصة عمل قدمنا خلال الملتقي وما هي توقعات أصحاب الأعمال عن خريج الجامعة وهل البرامج الجديدة تحقق متطلبات سوق العمل وذلك بهدف العمل علي تطوير البرامج وتعديل المناهج وطرق التدريس لتطوير طلاب الجامعة وتقديمهم لسوق العمل بصورة ملائمة.

وأشار القائم بعمل رئيس الجامعة، إلي أن هناك فريق عمل من جامعة حلوان يعمل علي دراسة الملتقى وحصر جدية الوظائف المقدمة فيه متمنيا التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في الملتقي والذي يقام علي مدار يومين بجامعة حلوان.

وأعرب الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم الأسبق، عن سعادته لاستمرار انعقاد هذا الملتقي بجامعة حلوان التي كان لها السبق منذ عام 1998 في ابتكار فكرة الملتقي لتشغيل شباب الجامعة، موضحا أن جامعة حلوان رائدة في هذ ا المجال حيث يقدم الملتقي فرص عمل ويلفت النظر إلي أن جامعة حلوان تتميز بتخصصات عديدة تختلف عن التخصصات الأخري وهي تخصصات نارة، فعندما تقدم جامعة حلوان خريجيها فهي تقدم نوعية خاصة.

وأشار إلي أن الملتقي هو فرصة لمعالجة قضية هامة تهتم بها الدولة وهي تشغيل الشباب لمواجهة التطرف الذي يجد في فراغ الشباب فرصة لاستقطابهم من جانب الجماعات المتطرفة، وبالتالي فإن إقامة هذا الملتقي هو فرصة للتنمية البشرية لأفكار الشباب بأفكار مفيدة وجامعة حلوان سباقة في ذلك.

وتحدث الدكتور أسامة يونس مدير عام إدارة الموارد البشرية بمؤسسة توشيبا العربي، نيابة عن مجموعة شركات العربي، داعيا الشباب إلي ضرورة الاستفادة من فرص العمل التي تقدمها الشركات اليوم وتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم ووضع خطط لحياتهم والعمل خلال فترة الصيف والبحث عن فرص تدريب حتي يكونوا جديرين بالعمل، بالإضافة إلي التدريب علي كتابة السيرة الذاتية والالتزام بالمواعيد والبحث عن فرص العمل علي مواقع الإنترنت وفي الأماكن التقليدية.

فاعليات الملتقى الخامس عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان


فاعليات الملتقى الخامس عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان


فاعليات الملتقى الخامس عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان


فاعليات الملتقى الخامس عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان


فاعليات الملتقى الخامس عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان

مادة إعلانية

[x]