جامعة حلوان تفتتح الملتقى البيئي لـ"الاقتصاد المنزلي" بحضور نائب وزير الإسكان

12-4-2017 | 00:50

الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان

 

محمود سعد

افتتح الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان الملتقى البيئي الخامس بكلية الاقتصاد المنزلي "دور الجامعات المصرية فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظات صعيد مصر وسيناء" برئاسة الدكتور خالد القاضي القائم بعمل عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعي، والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، والدكتور حازم عطية محافظ الفيوم الأسبق والمهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

ورحب نجم بالحضور، مشيدا بالمجهود الكبير الذي بذلته الكلية في تنظيم مثل هذا المؤتمر، مؤكداً أهمية الصناعة والمشروعات الصغيرة من أجل النهوض بالبلاد، مشيرا إلي أن عنوان هذا الملتقى ينبع من أهمية دور الجامعات المصرية وجامعة في تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على تنميتها في محافظات صعيد مصر وسيناء، حيث تضم الجامعات المصرية مجموعة من المتخصصين والخبراء، وتقوم بتقديم الدعم الكامل وتسعي لتذليل كافة الصعوبات بهدف تحقيق التنمية والتواصل مع المجتمع من أجل إنشاء وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما استعرض الدكتور خالد القاضي عميد الكلية، أهم الأنشطة التي تقوم بها الكلية والجامعة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبار أن الجامعة هي جامعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهي بيت الخبرة الأول في مصر كما اتفق مع الوفود المشاركة على الجدول الزمني للتدريب ومتابعة إنشاء المصانع بالمحافظات بدعم من رجال الأعمال الوطنيين، وذلك عقب عرض رجال الأعمال إنشاء عدد من المصانع وبالأخص في مجال صناعة الملابس، وتم الاتفاق على عقد لقاءات مستمرة لمتابعة التنفيذ.

وأشار إلى أن المؤتمر يناقش عدة جلسات عن دور الجامعات فى دعم وتنمية المشروعات في قطاع صناعة الملابس والجلود ومجال التغذية ودور الجامعات والأجهزة الحكومية والمجتمع المدني في تذليل العقبات المواجهة لها ودعم مقومات النجاح والاستدامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأقيم على هامش المؤتمر عدد من المعارض لمنتجات الكلية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنتجات الأسر المنتجة وأصحاب المبادرات وأصحاب المشروعات، كما تم افتتاح خط إنتاج الملابس.

كما حضر الملتقى شيخ مشايخ القبائل العربية بسيناء الشيخ عيسى خرافين، وممثلي الجامعات من أسوان والمنيا والعريش والمنصورة، وعمداء ووكلاء وأعضاء مجلس التواصل المجتمعي بالجامعة، وحشد كبير من ممثلي محافظات الوجه القبلي وسيناء ومن المجتمع المدنى والأجهزة التنفيذية ووفود من حلايب وشلاتين والنوبة والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة وشمال وجنوب سيناء ونخبة من كليات الجامعة والجامعات وممثلى المحافظات والمجتمع المدني والأجهزة التنفيذية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]