رياضة

الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري بهدف نظيف ليواصل صدارته للدوري الممتاز

11-4-2017 | 20:30

فريق الاهلي

أ ش أ

 واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انتصاراته المتتالية في بطولة الدوري الممتاز، بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه الاتحاد السكندري، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الأسبوع الـ 24 للمسابقة.

سجل هدف الأهلي واللقاء الوحيد، اللاعب عمرو السولية، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول.

بهذه النتيجة، واصل النادي الأهلي تربعه منفردا على جدول مسابقة الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 61 نقطة، بينما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 30 نقطة في المركز التاسع.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وسيطر النادي الأهلي على الكرة أغلب الفترات، وسط تراجع الاتحاد، خوفا من قبول أي أهداف مبكرة في المباراة، وفي الدقيقة السابعة تلقى علي معلول كرة في أقصى الجانب الأيسر، ليحول كرة عرضية نحو وليد سليمان، إلا أن الأخير أطاح بها خارج الملعب.

وفي الدقيقة 25، لعب عبدالله السعيد كرة عرضية، نحو سليماني كوليبالي، الذي لعب كرة برأسه، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمود السيد، حارس الاتحاد، وشهدت الدقيقة 38 تصويبة رائعة من وليد سليمان، الذي تلقى كرة عرضية من ركنية صوبها مباشرة، إلا أنها مرت أعلى من عارضة الاتحاد بمسافة قليلة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع، سجل عمرو السولية هدف الأهلي، بعد تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعدما وصلت إليه الكرة من أحمد حمودي، الذي حاول مراوغة مدافعي الاتحاد ليضع الأحمر في المقدمة.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه، وحصل سليماني كوليبالي على ركلة ثابتة في الدقيقة 53، صوبها عبدالله السعيد ببراعة، إلا أن العارضة تصدت للكرة لتمنع الأهلي عن ثاني أهدافه، وأجرى حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، التبديل الأول في الدقيقة 65، بعدما دفع بمؤمن زكريا بدلا من أحمد حمودي.

وفي ثاني التبديلات، دفع حسام البدري بجونيور أجايي، في الدقيقة 74، بدلاً من سليماني كوليبالي، ليعود النيجيري للظهور مجددا بعد فترة غياب، بسبب الإصابة، وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف للأهلي، بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد فتحي، لتمر من جميع اللاعبين، قبل أن يحولها لاعب الأحمر البديل برأسه، ولكنها مرت فوق العارضة، ثم لعب حسام غالي بدلاً من وليد سليمان، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد يذكر، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي بهدف نظيف.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة