"ايتيدا" تشارك في مؤتمر قمة الابتكار بدبي

11-4-2017 | 16:48

أسماء حسني خلال المؤتمر

 

بوابة الأهرام

تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " في فعاليات مؤتمر قمة الابتكار 2017 المنعقد في دبي خلال يومي 11 و12 من إبريل الجاري.

وتستعرض أسماء حسني، الرئيسة التنفيذة للهيئة، خلال إحدى الجلسات المتخصصة المنعقدة، اليوم الأربعاء،، دور وأثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنمية وتحفيز الإبداع، حيث أكدت خلال كلمتها أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد واحدة من أهم العوامل التي تسهم في تمكين المجتمعات، لما لها من أثر قوي وفعال على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشارت إلى أن الابتكار باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو المحرك الرئيسي لتحسين الإنتاجية وتنظيم الأعمال التجارية في كافة المؤسسات العالمية والمحفز الأساسي للنمو الاقتصادي.

كما تطرقت، إلى التغير الجذري في منهجية ريادة الأعمال وخطط الإبداع في العالم، خاصة مع انتشار خدمات الإنترنت وزيادة أعداد المستخدمين، التي كانت بمثابة طاقة النور لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، مما ساعد على ظهور قطاع جديد تمامًا من الشرکات الناشئة على الإنترنت مثل فیسبوك، وجوجل، وإیفنتوس وغيرها في مصر، واستكشاف هذا السوق الضخم الذي يزوره ما يزيد على 3.5 مليار مستخدم للإنترنت.

ونقلت للمشاركين سعي الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدائم إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف جعل مصر مركزًا إقليميًا للإبداع.

وأكدت للحضور حرص الهيئة ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال على تقديم كافة أشكال الدعم والاحتضان لرواد الأعمال، بالإضافة الى إطلاق أول منصة للإبداع والابتكار عبر الإنترنت في مصر تحت اسم "إبداع مصر" لتكون مصدر إلهام وتعليم واتصال بين شبكة المبدعين ورواد الأعمال ولإظهار المبدعين في مصر محليًا وعالميًا، بالإضافة إلى بناء المجتمعات التعاونية للابتكار وريادة الأعمال في مصر.

ويزخر المؤتمر بالعديد من الجلسات التفاعلية والحلقات النقاشية التي تسلط الضوء على موضوعات مثل إنترنت الأشياء، وإنشاء مبان أكثر كفاءة من أجل الحفاظ على كوكب أكثر برودة، وإعادة تعريف توزيع الطاقة، وعالم الطاقة الجديدة في أطر ثلاثية الأبعاد.

اقرأ ايضا:

[x]