وزير التنمية المحلية: نسعى لبناء دولة قوية وقادرة على مواجهة كل التحديات والمشاكل

11-4-2017 | 14:17

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن الدولة تحتاج لكل أبنائها المخلصين للمشاركة فى بناء مصر الحديثة، وتحقيق طموحات الشعب المصرى، مؤكدًا أن الحكومة تسعي لبناء دولة قوية وقادرة علي مواجهة كل المشاكل والتحديات التي تواجهها وإحداث ثورة فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكل المحافظات، لتوفير جهد ووقت المواطن خلال تعامله مع كل المصالح الحكومية.

وشدد الشريف على أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وضمان وصول كافة الخدمات الحكومية إليهم دون أي معاناة أو وجود أي فساد.

جاء ذلك في كلمة الوزير هشام الشريف اليوم خلال مشاركته في أعمال المؤتمر السنوي لأسواق المال الذي عقد بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان "أسواق المال وتمويل الإصلاح الاقتصادي" الذي تعقده الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار.

ويناقش المؤتمر فرص وآليات التمويل والاستثمار في الاقتصاد المصري في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الجريء للحكومة والأدوات غير التقليدية في توفير التمويل لبرامج وخطط التنمية الاقتصادية للحكومة والقطاع الخاص.

وقال الوزير إن الوزارة تسعى خلال فترة زمنية قصيرة إلي تحويل القرى المصرية البالغة ٤٤٧٠ قرية من قرى مستهلكة ومستوردة الى مكتفية ومنتجة ومصدرة .

وأشار وزير التنمية المحلية إلي ضرورة وجود قواعد بيانات محدثة ودقيقة عن كافة المشروعات والمشاكل بكل محافظة للمساعدة فى خطط التنمية واتخاذ القرار السليم عند تخصيص أى مشروعات بالمحافظات.

وطالب الوزير الخبراء المشاركين في المؤتمر بالمشاركة في خطط الدولة للاسراع بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى كل المحافظات المصرية والجهود المطلوبة لدفعها.

وأضاف الشريف أن هناك مشاكل في قري صعيد مصر والدلتا وتسعي الدولة لحلها خاصة الخدمات الصحية وإعادة تشغيل الوحدات الصحية المغلقة في المحافظات المصرية.

وأكد الوزير أن نسبة الأمية تصل إلى حوالي 30% وتعاني العديد من القري بالصعيد والدلتا من الفقر، ونسعي لحل تلك المشاكل بمشاركة الوزارات المعنيه ومؤسسات المجتمع المدني.

مادة إعلانية

[x]