أخبار

بالصور.. البيئة تشارك في دورة تدريبية عن الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية

11-4-2017 | 15:13

البيئة

دينا المراغي

شاركت وزارة البيئة فى الدورة التدريبية حول الإدارة المستدامة للمخلفات الالكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نظم الدورة كلًا من مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية الذى تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأممم المتحدة الإنمائى والممول من مرفق البيئة العالمية ومشروع صناعات إعادة التدوير المستدامة السويسرى الذى ينفذه مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا (سيدارى) بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وأكد الدكتور طارق العربى مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية فى كلمته التى ألقاها اليوم الثلاثاء، حرص وزارتى البيئة والاتصالات على فتح فرص عمل خضراء فى مجال تدوير المخلفات الإلكترونية مع الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان حيث تهدف الدورة إلى بناء قدرات المتخصصين حول الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية.

وأضاف "العربى" أنها تعد الدورة الأولى فى مجال الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية وهى ناتج تعاون بين مشروعى وزارتى البيئة والاتصالات، حيث إن أنشطة المشروعين تتوافق من حيث الهدف الرئيسى وتتفق تمامًا مع أولويات وخطط الوزارتين ذات العلاقة بالإدارة السليمة والمستدامة والتخلص الأمن من المخلفات الإلكترونية.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام علام المدير الإقليمى لبرنامج النمو المستدام بسيدارى على أهمية صناعات تدوير المخلفات الإلكترونية وفرص مصر الواعدة في فتح فرص عمل واجتذاب استثمارات وكذلك إمكان أن تكون مركزا إقليميا للدول الإفريقية والعربية لتدوير هذه المخلفات، كما أنها تعد إحدى آليات خلق فرص العمل وحماية صحة الإنسان.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة