||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex مجلس النواب يصوت على قرار السيسي بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر مساء اليوم - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

مجلس النواب يصوت على قرار السيسي بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر مساء اليوم

10-4-2017 | 14:02

مجلس النواب

 

محمد سالم

قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إنه سيتم عرض قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن فرض حالة الطوارئ لمدة ٣ أشهر، سيعرض على الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، بعد موافقة مجلس الوزراء على القرار، للمناقشة وأخذ الرأي عليه في بداية الجلسة، التي تأخرت عن موعد انعقادها لمدة ساعتين لعدم اكتمال نصاب الحضور.

ونصت المادة (154) من الدستور على أن: "يعلن رئيس الجمهورية، بعد أخذ رأي مجلس الوزراء حالة الطوارئ، على النحو الذي ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه. وإذا حدث الإعلان في غير دور الانعقاد العادي، وجب دعوة المجلس للانعقاد فورًا للعرض عليه. وفى جميع الأحوال تجب موافقة أغلبية عدد أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ، ويكون إعلانها لمدة محددة لا تجاوز ثلاثة أشهر، ولا تمد إلا لمدة أخرى مماثلة، بعد موافقة ثلثي عدد أعضاء المجلس، وإذا كان المجلس غير قائم، يعرض الأمر على مجلس الوزراء للموافقة، على أن يعرض على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له. ولا يجوز حل مجلس النواب أثناء سريان حالة الطوارئ".

الأكثر قراءة