جامعة بدر تفتتح أول كلية خاصة للمسرح والسينما في مصر العام المقبل

9-4-2017 | 14:11

جامعة بدر

 

محمود سعد

أعلن الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر انطلاق كلية المسرح والسينما بجامعة بدر اعتبارا من العام الدراسي الجديد كأول كلية خاصة في مصر والشرق الأوسط تجمع كافة الفنون التعبيرية تحت مظلة واحدة .

وتضم الكلية الجديدة شعبة للمسرح والسينما وشعبة لجميع أنواع العروض الفنية من رقص تعبيري وباليه واستعراض, وموسيقي، بالإضافة إلي دراسة التصميم والديكور الداخلي والإضاءة والملابس والإكسسوار والمكياج والمكساج وغيرها من الفنون المساعدة بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية بالجامعة بهدف تخريج فنان شامل علي علم بجميع الفنون المشاركة في العرض الفني.

قال القلا، إن الدراسة بالكلية ستتم باللغة الإنجليزية، وفقا لأحدث النظم في كبري الكليات والمعاهد الفنية العالمية في أمريكا وإيطاليا، وتطرق رئيس مجلس أمناء جامعة بدر إلي الخطة المستقبلية للجامعة، وتم الانتهاء من إنشاء 8 كليات تعمل حاليا هي كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض والاقتصاد وعلوم الإدارة واللغات والترجمة والفنون التطبيقية والهندسة.

وتستكمل باقي مباني الجامعة خلال الثلاث سنوات القادمة بافتتاح كلية الطب البشري العام الدراسي بعد القادم، ثم كلية الخدمات الطبية التي ستختص بتخريج الإخصائيين من غير الأطباء في كافة الخدمات الطبية مثل إخصائي التحاليل والمعامل وإدارة المستشفيات والإخصائي الطبي وغيرهم، كما نقتحم مجال البحث العلمي الطبي بافتتاح أول كلية للبيوتكنولوجي في مصر.

وقال رئيس الجامعة، إن الجامعة تساهم أيضا في بناء أكبر مدينة طبية عالمية في مدينة بدر علي طريق السويس، وتضم 15 مركزًا طبيًا متخصصًا منها المستشفي الجامعي لجامعة بدر، وتفتتح أول مراكزها بعد عامين.

وأشار إلى أن المشاركة في تطوير التعليم الجامعي من أهداف الجامعة والقائمين عليها فهناك اهتمام بتوقيع اتفاقيات التوأمة مع كل مركز علمي وأكاديمي متميز علي مستوي العالم.

الأكثر قراءة