تايمز: الهجوم الأمريكي في سوريا يعني أن حقبة أوباما "ولت تماما"

8-4-2017 | 11:12

أوباما - ترامب

 

الألمانية

قالت صحيفة "تايمز" البريطانية إن الهجوم الصاروخي الذي شنته الولايات المتحدة ب سوريا يؤكد أن حقبة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد ولت تمامًا.

واستهلت الصحيفة تعليقها بالقول أن الهجوم الصاروخي للولايات المتحدة على قاعدة جوية سورية استهدف، بشكل واضح، معاقبة الرئيس السوري بشار الأسد على استخدام غاز السارين ضد مدنيين كما استهدف ردعه عن شن المزيد من الهجمات باستخدام مواد كيماوية.

ورأت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترك الأمر مفتوحا فيما يتعلق بما يمكن أن يحدث لاحقًا، وما إذا كانت الولايات المتحدة ستشن هجومًا في كل مرة يعاود فيها الأسد شن هجوم على مواطنيه بهذه الطريقة، وما إذا كانت الولايات المتحدة راغبة في مواصلة التصعيد.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الهجوم هو أول عمل عسكري كبير ل ترامب كقائد أعلى للقوات الأمريكية، وتوقعت الصحيفة أن يكون هذا الهجوم عاملاً حاسمًا في تحديد سياسته الخارجية خلال السنوات المقبلة.

ووصفت الصحيفة ما فعله ترامب بأنه نقلة مهمة في لعبة شطرنج، مؤكدة أن هذه النقلة يجري تحليلها ليس في روسيا وحدها وإنما أيضًا في كل من الصين وكوريا الشمالية والتي شهد زعماؤها رئيسًا أمريكيًا حاسماً في تنفيذ هجمات عقابية سريعة.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" قد أعلنت أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة استهدفت مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سوريا بإجمالي 59 صاروخًا من طراز توماهوك من قطع بحرية أمريكية متمركزة في البحر المتوسط، وذلك ردًا على هجوم يشتبه بأنه كيميائي في بلدة خان شيخون في ريف إدلب" .

واختتمت الصحيفة تعليقها بالقول أن الدرس المستفاد من هذا الهجوم ببساطة هو أن حقبة أوباما " ولت تمامًا".

الأكثر قراءة

[x]