طائرات حربية سورية تقلع من قاعدة الشعيرات بعد ساعات من القصف الأمريكي

7-4-2017 | 22:32

طائرة حربية - صورة ارشيفية

 

الألمانية

أقلعت طائرتان حربيتان سوريتان من قاعدة الشعيرات الجوية وسط سوريا، اليوم الجمعة، بعد أقل من 24 ساعة من استهداف المرفق العسكري بقصف صاروخي أمريكي، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال رئيس المرصد المعارض الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا، رامي عبد الرحمن، إن "طائرتين من طراز سوخوي أقلعتا من القاعدة الجوية ونفذتا غارات جوية على مناطق في ريف حمص الشرقي".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) ذكرت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري زار القاعدة وتفقد آثار القصف.

وذكرت الوكالة أن "المقاتلين" في القاعدة أكدوا أنها "ستبقى جاهزة للقيام بدورها في محاربة الإرهاب".

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بشأن سوريا اليوم الجمعة، بعد الضربات الصاروخية الأمريكية على قاعدة جوية سورية يشتبه أنها كانت منصة لإطلاق هجوم كيميائي محتمل، كان قد أفزع المراقبين حول العالم.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشن هجوم صاروخي على قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ردا على هجوم يشتبه بأنه كيميائي في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية الأسبوع الماضي .

وجاء عقد جلسة مجلس الأمن بناء على إصرار من الولايات المتحدة التي تتولى الرئاسة التناوبية للمجلس الشهر الجاري.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، إن "أي دولة تختار الدفاع عن الأعمال الوحشية التي يرتكبها النظام السوري يجب أن تفعل هذا أمام الجميع حتى يسمعها الجميع"، منتقدة روسيا والصين اللتين عرقلتا قرارات تدين سوريا.

وتعهدت روسيا، الداعم العسكري الرئيسي للحكومة السورية، بتعزيز الدفاعات الجوية السورية عقب الهجوم الأمريكي.

وقال الجيش السوري إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا ولحقت أضرار بالغة بمطار الشعيرات جراء الهجمات الصاروخية الأمريكية .

مادة إعلانية

[x]