Close ad

الاشتباه فى إصابة 11 مواطنًا بإنفلونزا الطيور بمدينة قليوب

6-4-2017 | 14:40
الاشتباه فى إصابة  مواطنًا بإنفلونزا الطيور بمدينة قليوبصورة ارشيفية
القليوبية - رضوى الشافعي

استقبل مستشفي حميات مدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، 11 حالة اشتباه بالإصابة بإنفلونزا الطيور وجميعهم من قرية رمادة التابعة لمدينة بقليوب.

موضوعات مقترحة

وأعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ داخل المستشفى، واستدعت الفرق الطبية المتخصصة التي سحبت عينات من المرضى المصابين لتحليلها في المعامل المركزية للتأكد من الإصابة أو عدمه، وأجرت مسحًا شاملًا لبؤرة الإصابة بالقرية للتأكد من عدم وجود أية حالات اشتباه جديدة.

كما قامت إدارة المستشفي بعملية عزل لحالات الاشتباه من خلال قسم العزل واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن التربية المنزلية للطيور وراء حالات الاشتباه.
وزار الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ومصطفي بيومي رئيس مدينة قليوب مستشفي حميات قليوب للاطمئنان علي الحالات وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين.

وقال الطباخ إنه تقرر حجز جميع الحالات تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة مشيرا إلى أن لدينا 9 حالات اشتباه، وحالتي إصابة حسب نتائج التحاليل الأولية.

وأضاف أن أجهزة الصحة قامت بمسح 10 منازل مجاورة للمنزل الذي ظهرت فيه الإصابة ولم تظهر أية إصابات، موضحا أن سبب الإصابات هي التربية المنزلية للطيور وأن حالات الاشتباه والإصابة جميعهم من أسرة واحدة، مؤكدا أن الوضع الصحي في القرية مطمئن للغاية والحالات محصورة في المنزل الذي ظهرت به الإصابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: