البدوى: زيارة السيسي تحول جديد في العلاقات مع واشنطن بعد سنوات من التوجه الأمريكي المضاد

5-4-2017 | 13:36

لقاء الرئيسان السيسي وترامب

 

أميرة العادلي

أشاد حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحـدة الأمريكـية والتى التقى خلالها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وأكد البدوي خلال بيان اليوم الأربعاء، أن اللقاء بين الرئيسين المصري والأمريكي عكس بصـورة واضحة قدر التوافق والتفاهم والتقدير لمكانة مصر الإقليمــية والدولية ودورها الكبير فى مواجهة الإرهاب، وأن تلك الزيارة هى نقطة تحول فى العلاقات الإستراتيجية المصرية الأمريكية بعد تولى الرئيس ترامب السلطة وبعد سنوات من التوجه الأمريكي المضاد للمصالح المصرية ودعم الإدارة السابقة لجماعـات الإرهاب فى مصر.

وأشار إلى أن نجاح هذه الزيـارة وتصريحات الرئيـس الأمريكى وحـفاوة الاستقبـال للرئيس عبد الفتاح السيسى سيكـون لهـا أثـر كــبير على مستقــبل العــلاقات المصـرية الأمريكـية على كافـة المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وأيضاً فى مواجهة الإرهاب الذى أصبح عابراً لكافـة الحدود وكذلك سيكون لها انعكاس إيجابي على الصراع العربي الإسرائيلي وصولاً إلى حل الدولتين.
مؤكدا أن قـوة وسلامة واستقــرار العــلاقات بين البلدين سيكون له انعكاس كبير على المنطــقة كلها وسوف يكون له أثر إيجابي فى تسوية الأزمات وحفظ السلام على المستوى الإقليمي وتحريك عملية السلام فى الشرق الأوسط.
وأوضح أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية هى دفعة كبيرة فى تعزيز التعاون على المستوى الأمني والمعلوماتى والعسكرى للقضاء على الإرهاب، الذى أصبح خطرًا يهـدد البشــرية كلـها ووبـاء انتشر فى كل دول العالم.
وأعرب عن تفاؤله الكبير بنتائج تلك الزيارة على كافة المستويات.

مادة إعلانية

[x]