وزير الإسكان ومحافظ سوهاج يسلمان الوحدات السكنية للمنتفعين بمشروع تطوير منطقة السماكين على كورنيش النيل

5-4-2017 | 13:19

وزير الإسكان ومحافظ سوهاج يسلمان الوحدات السكنية للمنتفعين

 

عصمت الشامي

وسط زغاريد المستفيدين، وعلى دقات الطبل والمزمار البلدى، ولحن النشيد الوطنى، سلَّم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الوحدات السكنية للمنتفعين بمشروع تطوير منطقة السماكين بمدينة المنشأة، وهى إحدى المناطق العشوائية التى تم الانتهاء من تطويرها بمحافظة سوهاج، وتقع على كورنيش النيل مباشرة، والوحدات لها واجهة نيلية رائعة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، خلال تسليم العقود: أنقل لكم رسالة تحية وتهنئة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يتابع هذا المشروع، ومشروعات تطوير المناطق العشوائية بوجه عام، بصورة دورية، ويكون فى قمة سعادته عندما يرى الإنجاز فى هذه المشروعات على وجه الخصوص.

وخاطب الوزير أهالى السماكين، والصعيد بوجه عام، قائلاً: أنتم أقرب مما تتصورون، ونتابع مشروعاتكم، وموقفها التنفيذى، يومياً، وقد عرضت فيديو لهذا المشروع، ومراحل إنجازه على الرئيس أكثر من مرة.

ووجه الوزير الشكر لمحافظ سوهاج، ولزملائه الذين أسهموا فى هذا الإنجاز، مشيراً، إلى أن المرحلة الثانية سيتم البدء فيها على الفور، عقب نقل أهالينا من السكن غير الملائم، الذى يسكنونه حالياً إلى الوحدات الجديدة، وبعدها ستتم الإزالة، وبناء المرحلة الثانية، التى تتضمن أيضا مركز شباب، ومدرسة، ومصنع ثلج، لحفظ الأسماك، وسوق للسمك، وكل هذه المشروعات، سيستفيد بها أهالى المنطقة، الذين يعملون بحرفة صيد الأسماك، كما ستتم دراسة تطوير الواجهة النيلية، مع المحافظة، لإقامة بعض الأنشطة بها.

وقال مدبولى: يشتمل المشروع على 207 وحدات سكنية، و18 وحدة تجارية، موضحاً، أنه تم الانتهاء من إجراء القرعة العلنية، وتخصيص الوحدات لمستحقيها.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها فى تطوير كافة المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى كلف بسرعة تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

واستجاب الوزير لمطالب نواب البرلمان، بسرعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالمنشأة، ووجه مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، بعرض تقرير كامل عنه عقب العودة للقاهرة.


-


-


-


-


-

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]