||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex مصر تستضيف المسابقة العالمية الهاكاثون لتطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا للسنة الثالثة على التوالي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

مصر تستضيف المسابقة العالمية "الهاكاثون" لتطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا للسنة الثالثة على التوالي

4-4-2017 | 22:27

دعوة المسابقة

 

أشرف عمران

تسضيف مصر في الفترة بين 29 و30 من شهر أبريل الجاري، المسابقة العالمية (الهاكاثون) لتطبيقات الفضاء، التابعة لوكالة ناسا، للسنة الثالثة على التوالى، بالتعاون مع جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات بمصر، في معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء لوكالة ناسا، هي جزء من قسم علوم الأرض التابع لوكالة ناسا، وهى أكبرمسابقة في العالم، ويشترك فيها الآلاف من المواطنين سنويا في جميع أنحاء العالم، للعمل مع وكالة ناسا في بناء حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها على الأرض وفي الفضاء، باستخدام البيانات مفتوحة المصدر.

تعتمد المسابقة علي المواهب والمبادرة من المتطوعين ذوى التفكير الخلاق والمطورين والمهندسين والتقنيين والمصممين، وأي شخص لديه الحماس والرغبة في أن يكون له تأثير ايجابى على العالم، أو له اهتمام بعلوم الأرض أو الفضاء، والبيانات المفتوحة.

تشارك مصر فى هذه المسابقة منذ عام 2015، وهى في المرتبة بين أحسن المدن، التى يعقد فيها "الهاكاثون" الأكثر نجاحا في جميع أنحاء العالم، لوجود أكبر عدد من المتقدمين المسجلين على مستوى العالم.

قالت ديبورا دياز، الرئيس التنفيذي لوكالة ناسا، إننا نتواصل مع المنظمات النسائية المؤثرة في مجتمعات البيانات وندعوها للمشاركة، ونحن نشجع الفرق التي تقودها النساء لإقامة المسابقة.

وأعلنت مصر عام 2017 ليكون عامًا للمرأة في مصر، وهى تشجع بشدة على تمكين المرأة المصرية من المشاركة في جميع جوانب الحياة، بما لديها من القدرات القيادية، والتى يمكن أن تحدث تغييرات مؤثرة وملموسة في المجتمع العالمي، كما تركز ناسا دائما على "المرأة في مجال علوم معالجة البيانات"، وإشراك المزيد من النساء في هذا المجال، وفي مسابقات تطبيقات الفضاء العالمي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]