بالصور.. "النقل" تجري تجارب تحميل على عدد من كباري طريق شبرا - بنها الحر

4-4-2017 | 16:04

طريق شبرا- بنها الحر

 

نبيل بدر

صرح محمد عز المنسق الاعلامي لوزارة النقل ، بأن الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة أجرت 3 تجارب تحميل على كوبريين بطريق شبرا - بنها الحر، الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق (كوبري تقاطع الطريق الدائري مع طريق شبرا- بنها الحر، وكوبري على ترعة الشرقاوية عند الكيلو 2.5) .

وأضاف عز أنه تم إجراء التجارب على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكباري، للتأكد من السلامة الإنشائية لهذه الكباري، وأن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأوضح المنسق الإعلامي لوزارة النقل أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها، وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع .

جدير بالذكر أن طريق" شبرا - بنها" الحر يبلغ طوله 40 كيلو، وتبلغ تكلفته 2.5 مليار جنيه، ويشمل على 38 كوبريًا و24 نفقًا لعبور السيارات والمشاة ولمنع وجود أي تقاطعات سطحية.

ويعد من أهم مشروعات الطرق، وسيسهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي، الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة في اليوم، وسيخلق محورًا جديدًا يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة .


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]