نواب "المصريين الأحرار": لجنة الزراعة بالبرلمان ستجوب محافظات مصر للوقوف على مشاكل الفلاحين

4-4-2017 | 13:56

النائب هشام الشعيني

 

هبة عبدالستار

توجه وفد لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الشعيني الذي يضم 15 عضواً قام بزيارة مزارع ومصانع وشركات التعاون الزراعي في محافظة أسوان للوقوف على مشاكل العمال والمزارعين والفلاحين في استصلاح الأراضي، وكذلك الثروة السمكية في بحيرة ناصر.

وقال النائب خالد خلف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نجع حمادي بمحافظة قنا ، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان: إن اللجنة ستقوم بزيارة مصنع قصب السكر بأرمنت ، بالإضافة إلى زيارة مصنع قصب السكر بنجع حمادي لقصب السكر، للوقوف على مشاكل المزارعين ونقلها إلى المسئولين، مشيراً إلى ان لجنة الزراعة زارت محافظات الشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد، وتعد أسوان هي الوجهة الخامسة للجنة الزراعة ، مؤكداً على استمرار اللجنة في جولاتها بجميع المحافظات للوقوف على مشاكل الفلاحين.

وطالب النائب عامر الحناوي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دراو، بتقنين أوضاع الأراضي الموجودة في منطقة "وادي الصعايدة"، وكذلك الأراضي الموجودة بمنطقة بنبان، بالإضافة إلى مطالبته بصرف الأسمدة الكيماوية لزارعي قصب السكر في الـ "الخلفة الخامسة" من المحصول -على حد تعبيره -.

واقترح عامر الحناوي في كلمته أمام وفد لجنة الزراعة والري بالبرلمان، الذي يقوم بزيارة لمحافظة أسوان، بإنشاء جميعة للصيادين يسهم بها العاملون في مجال الأسماك بمبلغ مالي يتم تحديده على مدار العام، يُصرف منها مرتبات الفترة التي يتوقف بها الصيد.

بدوره أوضح النائب سيف نصر الدين عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة قوص بمحافظة قنا، إن الهدف من زيارات لجنة الزراعة والري بالبرلمان إلى المحافظات هو مساعدة جميع المواطنين، وخاصة الفلاحين، مشيراً إلى أن اللجنة عقدت اجتمعت باللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، موضحًا بأنها تبنت المشاكل التي عرضها النواب والأهالي خلال الاجتماع، وأكد على ان المحافظ أبدى استعداده للعمل على حل تلك المشاكل.

وأضاف سيف نصر الدين، انه تم مناقشة مشكلة "الأسمدة" خاصة وأنها تُعد مشكلة قديمة ولم تُحل مُنذ فترة ، وهي تمس العديد من الفلاحين والمزارعين على مستوى مصر، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بزيارة مصنع "كيما" للوقوف على أسباب عدم استطاعته تغطية "الأسمدة" التي تحتاجها محافظة أسوان والمحافظات المجاورة لها.

وأردف نائب المصريين الأحرار قائلاً: "تحدثنا عن بحيرة ناصر والمفترض أن يقام عليها بعض المصانع للاستفادة من الثروة السمكية الموجودة بها، حيث أن هناك ندرة بالأسماك، بعد صدور أخبار بالتهام التماسيح للأسماك وهذا ما نفاه المحافظ، وهناك تقرير عن أسباب ندرة الأسماك.

وتابع: "من ضمن البرنامج سيتم عقد مؤتمر شعبي مع الأهالي، والمزارعين، في قرية سلوا، مع النائب احمد سعد درويش وسيتم الاستماع لكل طلباتهم ، وسنتبنى كافة المشاكل وسيتم عرضها على لجان البرلمان، ومن ثم سنذهب للأقصر وسيكون هناك مؤتمر شعبي ايضًا للاستماع لمشاكل المزارعين ، فضلاً عن زيارة مصنعي سكر أرمنت، ونجع حمادي ، وسيتم إعداد تقرير بنتائج الزيارة، معربًا عن تفاؤله بتلك الزيارة".

مادة إعلانية

[x]