هشام الشعيني يطالب بتطوير مصنع "كيما".. وإنشاء مصنع سكر جديد بأسوان

3-4-2017 | 23:36

هشام الشعيني

 

هبة عبدالستار

قال هشام الشعيني، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة الزراعة والري، بالبرلمان، إن لجنة الزراعة خادمة لجميع المحافظات، مشيراً، إلى أن اللجنة تقف مع المشاكل التي تواجهها محافظة أسوان ، وستعمل على إيجاد حلول فعلية لها.


وأضاف هشام الشعيني، خلال اجتماع وفد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، باللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان ، والقيادات التنفيذية، ونواب البرلمان في أسوان ، إن محافظة أسوان هي بداية زيارات اللجنة لمحافظات الصعيد، مؤكداً، أن ملف لجنة الزراعة يعد من أصعب الملفات في البرلمان، موضحًا أنه من المقرر، أن تزور اللجنة مصنع كيما للأسمدة، ومنها إلى قرية سلوا لعقد لقاء جماهيرى، بالإضافة إلى تفقد وفد اللجنة غدًا، الثلاثاء، السد العالى وخزان أسوان وبحيرة السد، فضلاً عن عقد لقاء بالجمعيات الزراعية ب أسوان ، ولقاء المزارعين بمنطقة إدفو.

أكد الشعيني، ضرورة أن تكون هناك رؤية اقتصادية لمصنع "كيما"، والعمل على رفع كفاءته بشكل كبير لتوفير الأسمدة الكيماوية لمحافظات أسوان ، وباقي محافظات الصعيد، عوضًا عن شحن الأسمدة من منطقة أبوقير بمحافظة الإسكندرية، مشيراً، إلى أنه في حال تم توفير "الأسمدة الكيماوية" من خلاله ستنخفض أسعار الأسمدة، نظراً لانخفاض مصاريف الشحن.

وأكد رئيس لجنة الزراعة ، أن الوفد سيأخذ في الاعتبار ما يحتاجه مصنع "كيما" من تطوير، وستكون من ضمن توصيات اللجنة، التي ستعد تقريراً بنتائج الزيارة، ومن ثم عرضها على الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان.

وشدد هشام الشعيني، على ضرورة أن يكون هناك مصنع سكر في منطقة "وادي درة"، خاصة وأن بها مساحات كبيرة من محصول القصب، مطالبًا بعدم الاعتماد على مصنع كوم أمبو فقط، لأن محصول قصب السكر والبنجر، يُعد محصول أمن قومي، ولابد أن نصل إلى زراعة ما يغطي احتياجاتنا، لكي لا نستورد من الخارج.

ووجه الشعيني في نهاية الاجتماع الشكر إلى محافظ أسوان ، وكل من عامر الحناوي، ياسين عبدالصبور، أحمد سعد درويش، نواب المصريين الأحرار، في محافظة أسوان ، والدكتور علي عبدالعال، واصفا إياه بالقامة العلمية والأخلاقية والوجهة المشرفة لمصر بالكامل، مؤكداً، حنكته في إدارة الأمور، خاصة في التوقيت الصعب الذي تمر به مصر، مشدداً، على أن مصر كانت تحتاج إلى شخص على مستوى عالٍ من الحنكة والأخلاق.

مادة إعلانية

[x]