جابر نصار يُطالب بخطوات علاجية واحترازية للتعامل مع الحيوانات الضالة

2-4-2017 | 15:32

الدكتور جابر نصار

 

محمود سعد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة خصصت مسابقة لأفضل بوستر ولوجو، يعبر عن الرفق بالحيوان، في نهاية الأسبوع الذي أطلقته الجامعة، مشيرا، إلى أنه سيتم الإعلان عن التصميم الفائز، ويتم تصغيره ووضعه على جميع مظروفات الجامعة، لتكون رسالة بتصور مختلف للجميع.

واقترح نصار، خلال انطلاق فاعليات أسبوع الرفق بالحيوان، الذي تنظمه جامعة القاهرة، اليوم الأحد، وجود إجراءات قانونية وتشريعية للتعامل مع الحيوان والرفق به، مشددا، على توافر خطوات علاجية واحترازية للتعامل مع الحيوانات الضالة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الشعب المصري بطبيعته رحيم، رغم المشاكل الاقتصادية والمجتمعية التي يعيشونها، موضحا، أن الفاعلية تأتي من خلال مفاهيم أخلاقية ودينية تدعو إلى كيفية التعامل مع الحيوانات والرحمة بهم.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذا الأسبوع يعد فاعلية مسبوقة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، نظرا ﻷن الرحمة لا تتجزأ، مضيفا، أن الحيوان إضافة للمجتمع وليس خصما، موضحا، أن هذه الفاعلية يعتبرها البعض غريبة.

ومن جانبه، قال الدكتور سعيد الضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، إن مصر ليس لديها ثقافة الرفق بالحيوان، لذلك الإقبال منخفض من الطلاب على الفاعلية التي تنظمها جامعة القاهرة.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن جمعيات الرفق بالحيوان تحتاج إلى انتشار أكبر لزيادة الوعي لدى الجمهور، موضحا، أن نقابة البيطريين تهتم بالحيوانات وطرق الوقاية والتعامل معهم.


وأطلقت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، فاعليات أسبوع التوعية للرفق بالحيوان، من أمام القبة، ووزعت الجامعة على الطلاب بوسترات عن التعامل مع الحيوان، متضمنة آيات قرآنية من القرآن الكريم، وعبارات من الكتاب المقدس عن الرفق بالحيوان.

الأكثر قراءة