[x]

أخبار

سلامة: رئيس الوزراء وافق على مد مهلة أرض الصحفيين بأكتوبر وبحث إعادة تخصيص القطعة الأولى

1-4-2017 | 16:45

عبدالمحسن سلامة

محمد علي

أعلن عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية ومساحتها 30.9 فدان، أرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر، وكذلك وافق مبدئياً على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولي ومساحتها 34 فدانا.

كما أبدى موافقته على تدبير التمويل اللازم لسداد متأخرات القطعة الأولي ومساحتها 30.9 فدان، وكذلك سداد المتأخرات المستحقة على أرض النادي البحري في الأسكندرية تمهيدًا لبدء استغلالها اقتصاديًا لصالح النقابة.

وأضاف سلامة فى بيان صحفي صادر عن النقابة، أن رئيس الوزراء رحب بفكرة إقامة مستشفي للصحفيين وكذلك توفير التمويل اللازم له وإقامة معهد التدريب الصحفي في الأدوار الخالية بالنقابة.

وفيما يخص التشريعات المقترحة أكد رئيس الوزراء مساندة مجلس الوزراء للتشريعات التي تعتزم نقابة الصحفيين الدفع بها خلال الفترة القادمة وأبرزها مشروع القانون الخاص بطابع التمغة الصحفية لتوفير جزء من الاستقلال المالي للنقابة، وكذلك دعم الحكومة لإصدار قانون حرية المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة بعد أن تنتهي مناقشاته داخل أروقة النقابة والدفع به إلى الحكومة .

وفي نهاية اللقاء حرص رئيس مجلس الوزراء على التأكيد على دعمه وتقديره للصحافة والصحفيين ومساندة دورهم في دعم مسيرة التنمية والتقدم لمصر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة