بالصور.. محافظ كفرالشيخ يشهد حفل تكريم للأيتام بإحدى المؤسسات الخيرية ببلطيم

1-4-2017 | 15:11

السيد نصر محافظ كفرالشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

شهد السيد نصر، محافظ كفرالشيخ ، اليوم السبت، الحفل الذى نظمته مؤسسة "تسنيم" للأعمال الخيرية، برئاسة اللواء أركان حرب إسماعيل عتمان، عضو المجلس العسكري السابق، بفندق القوات المسلحة بمدينة بلطيم، للاحتفال بيوم اليتيم، بحضور اللواء حمدى الحشاش، مساعد المحافظ لمنطقة شرق، ورئيس مركز ومدينة بلطيم، والمحاسب فادى شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم.

وقال محافظ كفرالشيخ ، خلال كلمته بالاحتفال: إن الله عز وجل كرم اليتيم وأوصى به، حيث قال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ"، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى"، وإنه تتم رعاية الأيتام ودعمهم حتى يصلوا إلى بر الأمان، والتأكيد على حسن الرعاية المقدمة لهم٬ وإن الشريعة الإسلامية حملت لنا الكثير من التعاليم٬ التي تأمر برعاية اليتيم وخاطبهم.

وتابع: "يكفيكم فخرًا أن قائدكم هو الرسول صلي الله عليه وسلم، الذي ولد وعاش يتيما ومات عظيمًا٬ فأنتم أبطال تغلبتم على كل ظروف الحياة ومصاعبها، وإنني أري فيكم المستقبل الواعد الذي ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

وقد حث محافظ كفرالشيخ ، المواطنين ورجال الأعمال للتبرع لصالح الأيتام، قائلًا: "إن هذا حق أصيل للأيتام ومسئولية اجتماعية تقع على عاتق رجال الأعمال والمجتمع نحو دور الأيتام".

وأكد محافظ كفرالشيخ ، أن عمل الخير في الدنيا كلها انطلق من هذا البلد الآمن مصر، وجاءت نصوص الكتاب والسنة لتفعيل الخير وتنشيطه، مشيرًا إلى أن المسارعة والمسابقة في الخيرات هي من سمة أهل الإسلام، ووصّفت هذه الأمة بأنهم يؤّثرون على أنفسهم؛ ويقدمون غيرهم على أنفسهم حتى ولو كانوا من أهل العوز والحاجة.

ومن جانبه قال اللواء أركان حرب إسماعيل عتمان، عضو المجلس العسكرى السابق، رئيس مجلس أمناء المؤسسة: إن مؤسسة تسنيم منذ نشأتها في العام 2011، وهى ترعى شئون الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، بمدينة برج البرلس، وبر بحري من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية.

وأضاف "عتمان" أننا نسعى إلى رسم البسمة على شفاه هؤلاء الأطفال، ونقدم للأطفال كل ما يحتاجونه من دعم قدر استطاعتنا، فهم جزء مهم وفاعل في المجتمع، مضيفًا أن الهدف من مؤسسة تسنيم هي مساعدة ورعاية الأيتام وهذا أقل شيء تقوم به المؤسسة.

وتابع "عتمان" أن مؤسسة تسنيم الخيرية قامت بتزويد عدد من مستشفيات المحافظة بأجهزة غسيل كلوى وتنفس صناعى، وحضانات أطفال بمبالغ تجاوزت 3 ملايين جنيه، وقدمت الدعم المالى والمادى لـ 200 أسرة من الاكثر احتياجاً بالاضافة إلى رعاية الايتام والأرامل وصرف رواتب شهرية ثابتة لهم، وتوفير كساء الشتاء والصيف ومساعدات مالية خلال شهر رمضان الكريم، وعيدى الفطر والأضحى، وتجهيز العرائس الأيتام.

وفى نهاية الحفل، قام اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ ، واللواء إسماعيل عتمان، بتكريم عدد من الأيتام وأمهاتهم وذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع عدد من الهدايا لهم، كما قدم اللواء إسماعيل عتمان الشكر للقائمين على تنظيم هذا الحفل.

حضر الاحتفال المحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف، وصلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم، والقص متى موسى راعى كنيسة بلطيم، والمقدم هيثم مختار قائد حرس الحدود بالبرلس، والمهندس صفوت سليمان مدير عام الإدارة العامة للنظافة والتجميل، والكاتب الصحفى عصام القلا منسق عام المؤسسة وأمين عام الصندوق، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة.




الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]