التشكيلي محمد عبلة عن "القاهرة.. ناس وشوارع": أعشق التنوع.. وسعيد بعرض أعمالي بالكويت

31-3-2017 | 11:39

محمد عبلة

 

أ ش أ

تحت عنوان "القاهرة.. ناس وشوارع"، ينعقد للفنان التشكيلي محمد عبلة معرضه الأول بالكويت بقاعة بوشهري، خلال الفترة من 27 مارس حتى 15 إبريل المقبل.

وقال الفنان محمد عبلة على هامش المعرض: رغم أنني سبق أن عرضت لي أعمال كثيرة بدولة الكويت وحصلت كذلك على الجائزة الأولى في بينالي الكويت عام 1996، فإن هذه هي المرة الأولى التى آتي إلى الكويت وأقيم بها معرضا خاصا لأعمالي.

وأضاف عبله أن الكويت من الدول التى تربطها علاقات وطيدة ومتميزة مع مصر على المستوى الشعبي، وهي من أولى وجهات المصريين، حيث كانت هناك بعثات مصرية للكويت منذ عقود بعيدة، وعلى المستوى الشخصي، يقول: تربطني علاقات مع الكثير من الفنانين الكويتيين، وهذا يجعلنى أشعر بأنني بين أهلي وأصدقائي وسعيد بعرض أعمالي في الكويت.

وأشار إلى أن المعرض متنوع ويعبر عن مراحل مختلفة، أربع مراحل مابين 2012 إلى 2017 وجميعها يدور حول الناس فى الشوارع، توجد مدينة القاهرة فى مجموعة من أعمال المعرض لتعبر عن حبى للمدينة وحبي لليل القاهرة.. وهذه مرحلة فنية أشتغل عليها في السنوات الأخيرة.

المعرض ينقسم إلى ثلاثة أقسام، الأول يرسم بعضاً من ملامح الثورة المصرية بحس تسجيلي، والثاني ملامح من القاهرة وزحام شوارعها، والثالث لبعض الاتجاهات التي تمثل الحضارة القديمة للقدماء المصريين واستخدام تكتيك الرسم المائي في بعض اللوحات.

وأوضح عبلة أنه حاول عمل نوع من التنوع كي يطلع الجمهور الكويتي على مختلف الاتجاهات في أعماله الفنية مؤكدًا أنه يحب التنوع، في الأعمال ويحرص عليها في كل المعارض التى يقدمها.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة