محافظات

وزير الاتصالات يفتتح المؤتمر الأول لتكنولوجيا المعلومات للمرأة بالأقصر

30-3-2017 | 14:33

المهندس ياسر القاضي

الأقصر- إيمان الهواري

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا يرافقه محمد بدر محافظ الاقصر المؤتمر الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرأة والفتاة المصرية "توعية .. بناء قدرات .. قصص نجاح" والذي يستمر حتى 1 أبريل المقبل.

وفي كلمته أكد القاضي، على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تولى اهتمامًا كبيرًا بدعم وتوعية وتدريب الفتيات والسيدات وتمكينهن من استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها في حياتهن العلمية والعملية، مشيرًا إلى أن الوزارة، أطلقت مبادرة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة"، من أجل تمكين الإناث في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي أثمرت عن إطلاق البوابة الإلكترونية "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة www.ICT for Women.gov.eg في مؤتمر ومعرض كايرو ICT في نوفمبر 2016.

وأشار الوزير إلى أن اختيار محافظة الأقصر، لإطلاق المؤتمر، جاء انطلاقًا من حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على التواصل بشكل مباشر مع المرأة والفتاة في صعيد مصر وتعريفها بأهمية ودور أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدعيم المرأة المصرية، وتنمية مهارات فتيات الصعيد في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع التحاق المزيد منهن بالكليات العملية وخروج العديد من رائدات الأعمال إلى المجتمع.

وأضاف: "من المخطط مستقبًلا أن يتم عقد العديد من المؤتمرات في محافظات الصعيد الأخرى، ثم محافظات الوجه البحري خلال عام 2017."

من جانبها استعرضت الدكتورة نجوى الشناوي، رئيس الادارة المركزية للمعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومدير المؤتمر، خلال الجلسة الأولى للمؤتمر، نسب انتشار استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجتمع المصري، حيث بلغت نسبة الأفراد الذكور الذين يستخدمون الحاسب الآلي 49.2% من إجمالي الذكور، بينما بلغت نسبة الإناث 41.9%، بزيادة 13% للإناث مقارنة بعام 2011 ـ 2012، أما استخدام الإنترنت فقد سجل 40.8% للذكور و34.8% للإناث لنفس العام بزيادة حوالي 15% للإناث مقارنة بعام 2011 ـ 2012.

وأشارت إلى أن الحضور المميز والكبير لطالبات ورائدات الأعمال بمحافظات الصعيد المختلفة لهذا المؤتمر، والمشاركة الفاعلة لطالبات جامعة جنوب الوادي فرع الأقصر وفرع قنا، وجامعة أسوان.

ويحرص المؤتمر خلال جلسات ورش العمل المنعقدة على مدار 3 أيام، على بناء قدرات المرأة من خلال محورين أحدهما فني لطالبات الكليات العملية والأخر إداري لطالبات الكلية الأدبية، حيث شاركت طالبات التخصصات الفنية في تطوير مشروعات أولية متصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تم اختيار المتميز منها واحتضانه من قبل الجهات المتخصصة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة