السيسي يستقبل رئيس الوزراء العراقي بمقر إقامته بالأردن..ويؤكد دعم مصر لوحدة واستقرار العراق وسيادته على أراضيه

28-3-2017 | 22:56

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس الوزراء العراقي

 

وسام عبد العليم

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بمقر إقامته فى الأردن ، اليوم الثلاثاء، الدكتور حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، وذلك عشية انعقاد القمة العربية الثامنة والعشرين.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء، دعم مصر الكامل لوحدة واستقرار العراق، وسيادته على كامل أراضيه، مشيداً في هذا الصدد، بالتقدم المحرز في العمليات العسكرية الجارية حالياً ضد تنظيم داعش لاستئصاله من آخر معاقله في غرب الموصل.

كما أكد الرئيس، أهمية القضاء على التطرف من جذوره، ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز النسيج الوطنى لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن.

 ومن جانبه، أعرب حيدر العبادى عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مشيداً، بدور مصر المحورى فى المنطقة العربية، وتعزيز التضامن العربى.

كما أعرب رئيس الوزراء العراقى، عن تطلع بلاده لاستمرار التنسيق المشترك بين البلدين، والعمل على تطوير العلاقات المتميزة القائمة بينهما.

أضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك، وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين.

كما تم استعراض الموضوعات المطروحة على القمة العربية ، حيث أكد الجانبان حرصهما على التنسيق والتعاون، لدفع جهود العمل العربى المشترك، بما يساهم فى تلبية طموحات الشعوب العربية، مشيرين فى هذا الصدد، إلى ضرورة تكاتف الدول العربية للوقوف أمام التحديات المختلفة التى تواجهها.

مادة إعلانية

[x]