أخبار

وزير الاتصالات: سعيد بأن مصر الأولى على العالم في برنامج جوجل لتطبيقات المحمول

28-3-2017 | 15:09

وزير الاتصالات

أحمد سعيد طنطاوي

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه سعيد وفخور بكونه يقدم شبابا مصريين هم الأكثر عددا فى تاريخ برنامج جوجل للتدريب على تطبيقات الهاتف المتحرك .. لأن برنامج جوجل لتطبيقات الهواتف (Mobile application laumchpad) والمعروف اختصارا باسم MAL .. قد تخرج منه نحو 1235 طالبا.. وهو أكبر عدد تم تخريجه على مستوى هذا البرنامج فى العالم أجمع.

وكان البرنامج بدأ منذ عامين بالتعاون بين وزارة الاتصالات وجوجل وتقدم له نحو ٦٠٠٠ طالب اختير منهم ١٦٠٠ طالب، وتخرج منهم 1235 طالب مصري.

وأضاف القاضي، خلال حفل تخريج الدفعة الناجحة من البرنامج : نريد أن يتحول الطلبة المشاركون فى هذا البرنامج إلى ريادة الأعمال، لجني ثمار هذا العمل الجاد، ليخدموا أنفسهم ويقدموا إسهاماتهم لمصر.. ونحن مستعدون لكى نحتضنهم في الحضانات التكنولوجية التى ستكون منتشرة على مستوى الجمهورية.. ونأمل أن يحولوا الاسم بالإنجليزية MAL .. إلى مال حقيقي بالعربية.

من جانبه قال لينو كاتاروسي المدير التنفيذي لجوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: أنا أيضا فخور بالوجود وسطكم هنا وسعيد بتحقيق برنامجنا فى مصر على أعلى نسبة نجاح فى العالم.

وأضاف كاتاروسي لقد بدأنا فكرة تطبيقات الهاتف المتحرك على مستوى العالم فى 2010.. وصلنا إلى نحو 2.6 مليون متدرب حول العالم .. أما فى مصر فقد قمنا بالتعاول مع معهد تكنولوجيا المعلومات في مصر iti .. وقمنا بعمل 50 دورة تدريبية على الإنترنت وأخرجنا أكثر ناجحين فى تاريخ برنامج تطبيقات الهاتف المتحرك MAL .. بعدد 1235مطورا. كما أوجه شكرى لكل الجامعات المصرية التى تعاونت معنا منها جامعة الإسكندرية وبنها والمنوفية.

تم خلال الحفل تقديم تذكرتين مع تحمل تكاليف الإقامة والانتقال لكل من الطالبين رنا أحمد، وعمر أحمد لحضور مؤتمر مطوري تطبيقات المحمول الذي يعقد في سان فرانسيسكو هذا العام.. كممثلين عن بقية أقرانهم الفائزين فى الحفل.. فيما أعلنت وزارة الاتصالات عن تحملها تكاليف رحلة لفردين هي الأخرى لحضور نفس المؤتمر.. كما سيتم دعوة خمسة طلاب من مطوري تطبيقات المحمول للسفر إلى دبي.


القاضي خلال إلقاء كلمته


لينو كاتاروسي المدير التنفيذي لجوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


حفل تخريج الناجحين فى برنامج تطبيقات الهاتف المتحرك


حفل تخريج الناجحين فى برنامج تطبيقات الهاتف المتحرك


حفل تخريج الناجحين فى برنامج تطبيقات الهاتف المتحرك

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة