"الصحفيين" تطالب النائب العام باستكمال التحقيق في بلاغاتها بأزمة "اقتحام النقابة"

26-3-2017 | 15:29

نقابة الصحفيين

 

محمد على

عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعًا طارئاً اليوم الأحد، برئاسة نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة لدراسة التحرك القانوني والنقابي بعد الحكم الصادر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ للزملاء يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق وخالد البلشي وكيل النقابة السابق وجمال عبدالرحيم عضو المجلس وسكرتير عام النقابة السابق.

أكد المجلس أنه إذ يحترم أحكام القضاء فإنه يعلن تضامنه الكامل مع الزملاء الثلاثة وتقديم الدعم الكامل لهم قانونياً ونقابياً.. وقرر المجلس تشكيل لجنة من أعضاء المجلس وفريق قانوني للتواصل مع الزملاء وهيئة دفاعهم ومساندتهم بشكل كامل في إجراءات النقض على الحكم الصادر أمام محكمة النقض.

وأكد المجلس التزامه الكامل بالدفاع عن كل الزملاء فهذا هو واجبه الدستوري والقانوني والنقابي دفاعاً عن مهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

وأشار المجلس إلى أنه قرر مخاطبة النائب العام لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة من النقابة بتاريخ 28 ابريل 2016 و4 مايو 2016 ضد السيد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتيهما والمتعلقة بتوقيف واحتجاز عدد من الزملاء ومنعهم من دخول النقابة .. وذلك استكمالًا للدور النقابي فى الدفاع عن المهنة وأعضاء الجمعية العمومية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]