||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex جامعة القاهرة تكشف عن برامج الدبلومات المهنية بـ التعليم المفتوح - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

جامعة القاهرة تكشف عن برامج الدبلومات المهنية بـ"التعليم المفتوح"

25-3-2017 | 15:27

التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

 

محمود سعد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة قدمت العديد من برامج الدبلومات المهنية ببرامج التعليم المفتوح والحصول على موافقة من المجلس الأعلى للجامعات، بكلية التربية للطفولة المبكرة وكذلك دار العلوم .

وأضاف الخشت، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن من ضمن البرامج الجديدة في التعليم المفتوح (الدبلومات المهنية) بكلية التربية للطفولة المبكرة، لمدة عامين بنظام التعليم عن بعد: برنامج إعداد معلمات مرحلة الحضانة، وبرنامج إعداد معلمات مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إعداد معلمات روضات الأطفال مدارس اللغات والمدارس الدولية.

وأشار إلى أن من ضمن البرامج في "التربية" (تربية خاصة) لمدة عامين بنظام التعليم عن بعد، منها برنامج إعداد معلمات الظل، وبرنامج إعداد معلمات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، وبرنامج إعداد معلمات الأطفال ذوي صعوبات التعلم، وبرنامج إعداد معلمات الأطفال الذاتويين، وبرنامج التنمية اللغوية واضطراب التخاطب.

كما كشف الخشت عن استحداث برامج جديدة في التعليم المفتوح بكلية دار العلوم، منها برنامج أكاديمي ليسانس دار العلوم بنظام التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني المدمج، موضحا أنه يوجد أيضا برامج مهنية لمدة عام "تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها".

كان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على إقرار عدد من الدبلومات المهنية بالتعليم المفتوح بنظامه الجديد، بجامعات القاهرة وعين شمس والمنوفية ودمنهور والفيوم وبني سويف.

مادة إعلانية

[x]