بيان لأعضاء "الصحفيين" المنسحبين: اتفقنا أن تكون الجلسة للتشاور وفوجئنا بعرض تشكيل المجلس

23-3-2017 | 17:50

محمد سعد عبدالحفيظ

 

محمد علي

أعرب محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن استيائه مما حدث داخل اجتماع المجلس، قائلا في بيان نيابة عن أعضاء المجلس الخمسة المنسحبين من أول اجتماع للمجلس: "إنه تم الاتفاق علي عقد جلسة ودية، ولكن فوجئنا بتحويلها إلى رسمية لعرض تشكيل المجلس".

وأضاف أن لائحة النقابة تنص علي أنه يجب أن يتم الدعوة لاجتماع المجلس بند 11 من اللائحة قبل الموعد بـ48 ساعة، ويجب أن تكون الدعوة متضمنة جدول أعمال، موضحًا أنهم قدموا الشكر للنقيب السابق يحيي قلاش في بداية الاجتماع التشاوري وأعضاء المجلس السابقين، وطلبوا من الزملاء طرح وجهة نظرهم، ولكنهم فوجئوا بأنها جلسة رسمية، بعد توجيه النقيب لأحد الزملاء بكتابة محضر الجلسة".

وأشار سعد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلي إن الأعضاء الخمسة المنسحبين من أول اجتماع لمجلس النقابة، تمسكوا بحقهم القانونى فى الدعوة لعقد الاجتماع الرسمى قبل 48 ساعة من موعده، وفقا للائحة النقابة.

وأكد أنهم وجدوا إصرارا على الدخول إلى الجلسة الرسمية، واستشعروا بأن هناك ترتيبات ما على التشكيل، لا تراعى الأعراف النقابية، مضيفًا أن خراجة وبدر حاولا إقناع الحضور بنص اللائحة، وأن نص الدعوة لا تحتاج إلى تأويل، لكن النقيب طلب من أحد الزملاء أن يسجل محضر الجلسة ".

وقال إن أعضاء المجلس المنسحبين فى انتظار توجيه دعوة رسمية لتشكيل هيئة المكتب، وإن الاجتماع اليوم غير موافق للائحة وغير قانونى".

كان 5 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، انسحبوا من أول اجتماع للمجلس، عقب إجراء انتخابات التجديد النصفي، وهم كل من جمال عبد الرحيم، محمود كامل، محمد خراجة، محمد سعد عبد الحفيظ، عمرو بدر.

مادة إعلانية

[x]