أخبار

وزير الإسكان: تكثيف الأعمال بالطرق والمرافق بالممشى السياحى الشاطئي بالعلمين الجديدة

23-3-2017 | 15:18

الدكتور مصطفى مدبولي

عصمت الشامي

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ المرافق والبنية الأساسية والإسكان بمدينة العلمين الجديدة.

وخلال جولته بالممشى السياحى الشاطئي، طالب الوزير بتكثيف الأعمال بالطرق والمرافق، مشيراً إلى ضرورة الانتهاء من نموذج لأعمال التنفيذ والتشطيبات بالممشى السياحى الشاطئى فى مدة زمنية أقصاها منتصف إبريل المقبل.

كما تفقد الوزير الطريق الرئيسى بالمدينة، الذى يربط منطقة الإسكان الاجتماعى بالجزء الشمالى بالمدينة، ومنطقة الخدمات الحكومية والإدارية، بطول 8 كم، وعرض 60 م2، وبه 5 حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة، حيث شدد الوزير على الشركة المنفذة، ضرورة الإسراع بالتنفيذ، مع الاهتمام بالجودة.

وخلال زيارته لوحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم تنفيذها بالمدينة، قال الوزير: تم إسناد تنفيذ أكثر من 2000 وحدة بالمدينة، بدأ تشطيب نحو 700 وحدة منها، مشيراً إلى أن موقع الوحدات المنفذة فى مكان متميز بالمدينة، وطلب الوزير من مسئولى شركة المقاولات المنفذة أن يتم الانتهاء من تشطيب عدد من الوحدات فى الزيارة القادمة.

كما تفقد وزير الإسكان، مشروع تحويل الطريق الدولى (الإسكندرية / مطروح)، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب، بطول نحو ٤٨ كم، والذى سيكون بديلا للطريق الساحلى، حيث تتم أعمال الرصف للطريق حالياً، ويبلغ عرض الطريق ٥ حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مدينة العلمين الجديدة تمثل نموذجاً جديداً للمدن الساحلية المصرية، التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساسا اقتصادياً متنوعاً، يشتمل على أنشطة: السياحة، والصناعة، والتجارة، والبحث العلمي، وغيرها من الأنشطة.

تجدر الإشارة إلى أن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ ٤٨ ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة حوالى ٨ آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى، ويبلغ عدد السكان المتوقع بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة