خبير عسكري: كلمات الرئيس بأننا نواجه الإرهاب بوجه واحد "رسالة إقليمية ودولية لمن يدعم الجماعات المتطرفة

23-3-2017 | 15:17

اللواء أحمد عبد الحليم

 

مها سالم

قال اللواء دكتور أحمد عبد الحليم أستاذ العلوم العسكرية أن وظيفة القوات المسلحة فى الدفاع عن مصر وأرضها هى مهمة مقدسة وأنها لا تتوانى عن تنفيذ المهمة حتى ينتهى الإرهاب فى مصر والشهداء يروون بدمائهم أرض الوطن ضريبة يدفعها اﻷبطال عن طيب خاطر.

وقال الخبير العسكرى، إن رسائل الندوة التثقيفية اتى نظمتها القوات المسلحة اليوم فى اطار الاحتفال بـ"يوم الشهيد"، فى غاية الأهمية ،ليعرف المواطنون أننا نخوض حربا حقيقية.

وأثنى عبد الحليم على قرار الرئيس اليوم بمضاعفة موازنة جمعية المحاربين القدماء لتلبية احتياجات أسر الشهداء والمصابين خاصة بعد ان علم ان الدراجات للمصابين يتم دفع ٥٠ % منها فقط من الجمعية وطلب أن تتحمل التكلفة كاملة .

وعن قول السيسى، أننا نواجه الإرهاب بوجه واحد وليس بوجهين "، قال عبد الحليم إنها تتضمن رسالة لخارج مصر على المستوى الإقليمى والدولى لمن يحمى الجماعات الإرهابية الدولية والتى تتواصل مع المنظمات الداخلية وتدعمها لتنفيذ عمليات إجرامية ،حتى وان أظهرت عكس ذلك.

وقال إن الرئيس تعهد باستمرار مواجهة الإرهاب داخليا من خلال استمرار العمليات وإقليميا من خلال السعى إلى إنشاء" حائط الصد لمواجهة الإرهاب " لمنع امتداده ومواجهته وان تكون خطة مواجهته واحدة وليست عشوائية .

ومن جهته قال اللواء طيار هشام حلبى مسشتار أكاديمية ناصر العسكرية العليا أن أهم رسالة بندوة اليوم هى تلاحم الشعب والجيش والقيادة الذى يؤكد إصرار مصر وقدرتها على النصر ومواجهة التهديدات الغير تقليدية ،مشيرا إلى أن هذا التلاحم هو من يحفظ الوطن وسينصره دائمًا.

وقال إن إعلاء قيم التضحية وإظهار نماذج باهرة من أسر الشهداء الذين أظهروا تماسكاً لا تعبر عنه الكلمات ويمثل "قوة ردع" ﻷى جهات تستهدف الوطن ،ﻷن التماسك والتلاحم هو القوة الحقيقية للوطن.

[x]