[x]

الانتهاء من أول محطة طاقة شمسية بأيدي مصرية خالصة في 6 أكتوبر

23-3-2017 | 14:30

اول محطة طاقة شمسية

حاتم الشربينى

انتهت إحدى شركات الطاقة المصرية من إقامة مشروع أول محطة طاقة شمسية على الجهد المتوسط ضمن المرحلة الأولي من برنامج تعريفة التغذية بقدرة ١.٢ ميجا وات بمدينة السادس من أكتوبر.

وصرح تيمور أبو الخير مدير الاستثمار فى ال شركة بأن المشروع أحد الاستثمارات في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف أن هذه المحطة تعد الأولي من نوعها وأقيمت من خلال التمويل الذاتي، مشيرًا إلي أن المحطة تمثل نقلة جيدة للغاية في مجال توليد الكهرباء من خلال الاعتماد علي مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة حيث يأت ضمن توجه الحكومة للتوسع وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

وأكد أن تنفيذ المشروع استغرق فترة 3 أسابيع وتم التوصيل في منتصف يناير الماضي مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وذلك تحت برنامج تعريفة التغذية بالمرحلة الأولى للطاقة الجديدة والمتجددة .

ومن جانبه، أكد أحمد شمس مدير ال شركة أن هذا المشروع يأت ضمن مجموعة من مشروعات الطاقة الشمسية التى ستقوم ال شركة بتنفيذها والتي تم الإعلان عنها في أكتوبر من عام 2014 .

وقال إن حجم المشروع ١.٢ ميجا وات وينتج كهرباء بقدرة ١٨٨٤ ميجا وات ساعة سنويا ونفذ بأيدٍ مصرية خالصة من خلال تعاون مصري ألماني .

وأشار إلى أن المشروع يسهم في زيادة نسبة توليد الكهرباء من خلال مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة .

وأضاف أن المشروع يسهم أيضًا في الحد من تلوث البيئة من خلال منع انبعاث ١٣٣٠ طنًا من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا في الجو وتصل إلي ٣١ ألفًا و٧٢٢ طنًا خلال مدة المشروع البالغة ٢٥ عامًا.


1


1

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة