بالصور.. ختام المسابقة الدولية للسيارات الكهربية بـ"هندسة القاهرة".. ونصار: ميزانية كبيرة لدعم الابتكارات

22-3-2017 | 08:12

جانب من المشاركين مع الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة

 

محمود سعد

تشهد كلية الهندسة التابعة لجامعة القاهرة، الحفل الختامي للمسابقة العالمية للسيارات الكهربائية العاملة بالطاقة الشمسية والتي أقيمت في الفترة من ١٣ وحتى ٢١ مارس الجاري داخل منتجع سومة باي (أحد منتجعات البحر الأحمر).

ومن المقرر أن يحضر حفل الختام جميع الفرق المشاركة من ال جامعات ال مصر ية (القاهرة والمنصورة وحلوان ومدينة زويل) والفرق الأجنبية من جامعات ألمانية وإنجليزية ويابانية وكذلك اللجنة المنظمة من مؤسسة International SolarCar Federation والتي يقودها مجموعة من كبار العلماء ورجال الأعمال وخبراء الصناعة والبحث العلمي في مجال السيارات الكهربائية والسيارات العاملة بالطاقة الشمسية ويقام الحفل مساء يوم الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠١٧ في النادي الاجتماعي بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

ويقوم الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة ورئيس اللجنة المنظمة بتوزيع الجوائز علي المشاركين في المسابقة وذلك بحضور أساتذة وقيادات كلية الهندسة والعديد من المهتمين.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعد لمشروعات كبيرة لدعم طلاب الجامعة و تشجيعهم علي ريادة الأعمال وتقديم الأفكار والابتكارات كما أبدي دعمه الكامل لشباب كلية الهندسة المشاركين في المشاريع و المسابقات الدولية، مشيرا إلى أن الجامعة تدعم شباب أعضاء هيئة التدريس و الباحثين في تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها الوطن بل والإنسانية جميعا مثل قضايا الطاقة والمياه وأن الجامعة رصدت ميزانية كبيرة وغير مسبوقة لدعم المشاريع البحثية و الابتكارات.

وصرح الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، بأن الكلية تشارك بفرق من في مثل هذا النوع من السباقات منذ عام ٢٠١٣ وحققت فرق الكلية خلال السنوات الماضية نتائج مميزة وقد استمر تقدم ونجاح الفريق خلال هذه السنوات في ظل دعم ورعاية إدارات الجامعة والكلية طوال هذه الفترة.

ويشارك فريق من كلية الهندسة جامعة القاهرة مكون من ١٤ طالبا بالشراكة مع فريق من جامعة بوخوم الألمانية ويشرف علي نشاط فريق هندسة القاهرة الدكتور شريف مراد عميد الكلية السابق والدكتور علي جبر وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم والدكتور مهاب هلودة والدكتور أحمد حزين والدكتور طاهر أبو ضيف الأساتذة ب هندسة القاهرة فضلا عن المهندس إسلام الطباخ أحد خريجي الكلية والمنسق العام للفرق المشاركة بالمسابقات الدولية.







[x]