"تطبيقات النانو والخلايا الشمسية" أبرز موضوعات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للكيمياء بجامعة المنصورة

21-3-2017 | 19:58

المؤتمر

 

الدقهلية - منى باشا

استمرت فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر للكيمياء، ودورها في التنمية، والذى تنظمه كلية العلوم بجامعة المنصورة ، لليوم الثاني، بمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر اختتام أعماله الجمعة.

ناقش المؤتمر، الكيمياء ودورها في التنمية المستدامة، وكيمياء المواد الجديدة "مواد النانو"، وكيمياء الطاقة الجديدة والمتجددة، والحد من النفايات الكيميائية ومعالجتها وإعادة تدويرها، ومشاكل المياة وكيفية معالجتها، والاتجاهات الحديثة في تعليم الكيمياء ، وسبل تطوير مناهج الكيمياء لمواكبة المتغيرات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتنمية مهارات الخريجين في الكيمياء لتلبية الصناعات الحديثة.

وأكدت أ.د.نجوى نوار، مقرر المؤتمر، أن أجندة المؤتمر خلال اليوم الثاني، تضمنت عرضًا للبرفيسور كان لي، مدير معهد الطاقة النظيفة بأكاديمية البحث العلمي بالصين، حيث عرض بحث عن دور الكيمياء في رفع كفاءة خلايا الطاقة الشمسية، وتحويلها إلى طاقة كهربية بنسبة عالية.

كما عرض أ.د.إبراهيم الشربيني، مدير مركز النانو تكنولوجي بمدينة زويل، تطبيقات النانو، واستخدام الكيماء الحيوية في المجالات المختلفة، وقدم بروفيسور تي كورز، الألماني الجنسية، عن وحدات الأيزو بريم، ومضادات وحدات الأيزو بريم.

شارك بالمؤتمر 14 متحدثا من الدول العربية والإفريقية والأسيوية والأمريكية (الصين – اليابان – الولايات المتحدة الأمريكية – إنجلترا – فرنسا –– ألمانيا – المملكة العربية السعودية – اليمن – ليبيا – الجزائر)، بجانب وفد من إدارة الحرب الكيماوية بوزارة الدفاع، وباحثين من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

اقرأ ايضا: