||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الصناعة: مجلس الوزراء ناقش إستراتيجية الصناعة المصرية تستهدف معدل النمو ٨٪‏ - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الصناعة: مجلس الوزراء ناقش إستراتيجية الصناعة المصرية تستهدف معدل النمو ٨٪‏

21-3-2017 | 12:57

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

 

كريم حسن

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة: إن مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل استعرض إستراتيجية تستهدف زيادة معدل النمو الصناعي ٨٪‏ لتصل مصر إلى واحدة من أول ١٥ دولة في النمو الصناعي.


وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الإستراتيجية تستهدف خفض عجز الميزان التجاري ٥٠٪‏ و تعمل على ٥ محاور هي التنمية الصناعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والصادرات والتدريب الفني و الحوكمة.

وأشار قابيل، إلى أنه تم طرح ١١ مليون متر مربع في ٢٠١٦ مقابل ٧ ملايين متر في ٩ سنوات من ٢٠٠٧ حتى ٢٠١٥ وتم منح ٢٨١٨ موافقة صناعية في ٢٠١٦.

وأوضح أنه تم خفض عجز الميزان التجاري ٩ مليارات دولار منهم معدل انخفاض في الواردات ٧ مليار دولار وتم إعادة الطاقة الإنتاجية لمصانع لتصل إلى ٨٠٪‏ بدلا من ٣٠٪‏، منوها إلى أن النمو الصناعي في الربع الأخير من عام ٢٠١٦ بلغ ٤٢٪‏ وهو معدل غير مسبوق.

وتابع قابيل: "نستهدف من خلال الإستراتيجية زيادة وفرة الأراضي الصناعية العام القادم ١٥ مليون متر والتحول للمدن الصناعية".

وأكد أن الإستراتيجية تتضمن التركيز على تنمية الصادرات لأفريقيا عبر ١٢ دولة إفريقية.

الأكثر قراءة