Close ad

جامعة المنيا تنظم مؤتمر"التربية والتماسك" تحت إشراف وزارة الثقافة

21-3-2017 | 01:45546

جامعة المنيا تنظم مؤتمر"التربية والتماسك" تحت إشراف وزارة الثقافة

المنيا: محمد عبد اللطيف الباسل
21-3-2017 | 01:45546
21-3-2017 | 01:45546طباعة

جامعة المنيا

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع كلية التربية بجامعة المنيا، المؤتمر العلمى الثالث عشر، تحت عنوان "التربية والتماسك المجتمعى"، وذلك لوضع نظام تربوى يعزز التماسك الاجتماعى.

أوضح الدكتور جمال الدين على أبو المجد، أن المؤتمر يهدف إلى تشخيص واقع المتغيرات المجتمعية ذات العلاقة ببنية المجتمع المصرى وتماسكه، والعمل على تفعيل مؤسسات المجتمع التربوى للمحافظة على هوية المجتمع وقيمه، ووضع تصور للارتقاء بأدوار الأسرة والإعلام لمواجهة عوامل التفكك الاجتماعى، بالإضافة إلى تطوير أدوار المؤسسات الثقافية فى المجتمع لتحقيق مقومات المواطنة، واستقصاء دور التعليم الأجنبى فى علاقته بالتماسك الاجتماعى.


وتابع أبو المجد، أن خبرات الدول فى هذا المجال، تعتبر مصدرًا هاماً لإثراء تجاربنا لتدعيم التماسك الاجتماعى، وترسيخ قيم الديمقراطية والمواطنة.


ولفت الدكتور أحمد شحاتة محمد، إلى أن محاور المؤتمر ستناقش التعرف على الأنظمة المختلفة، والممارسات التربوية لتشجيع التماسك الاجتماعى، والنظرة العالمية على التعليم فى سبيل التماسك الاجتماعى، ودور تعليم التاريخ كوسيلة للتماسك الاجتماعى، وحقوق الإنسان، الهوية الثقافية والتماسك الاجتماعى فى مصر، والتربية من أجل التماسك الاجتماعى "دراسة حالات دولية".

يقام المؤتمر تحت رعاية حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور أحمد شحاتة محمد، عميد كلية التربية، والدكتور مصطفى رجب، مقرر لجنة التربية بالمجلس الأعلى للثقافة رئيسا المؤتمر، والدكتورة عزة محمد أحمد سلام، مقرر المؤتمر، والدكتور أحمد محمد أحمد، والدكتورة سهام أبوبكر، أمينا المؤتمر.

جامعة المنيا تنظم مؤتمر"التربية والتماسك" تحت إشراف وزارة الثقافة

أضف تعليق