Close ad

مهرجان الأقصر للسينما يعرض فيلم "مولانا"

20-3-2017 | 21:27420

مهرجان الأقصر للسينما يعرض فيلم "مولانا"

الأقصر- إيمان الهواري
20-3-2017 | 21:27420
20-3-2017 | 21:27420طباعة

فيلم مولانا

شهدت فعاليات اليوم الرابع، من الدورة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عرض فيلم "مولانا"، الذي يسـاهم ضمن المسابقة الروائية الطويلة، وتغيب عن العرض النجم عمرو سعد، ودرة، والكاتب إبراهيم عيسى، والمخرج مجدي أحمد على، وحضر من صناع العمل فقط منتجه محمد العدل، ورمزي العدل، وحرص على الحضور عدد كبير من الجماهير، والفنان المغربي محمد مفتاح، وأدارها الناقد أحمد شوقي.



وعقب انتهاء العرض، تم عقد ندوة شارك فيها محمد العدل، الذي أكد، أن الفكرة تم تناولها بجرأة شديدة، وأن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية كان مهتمًا لحساسية العمل، ولم يحذف أي مشهد من الفيلم، وجاء التقرير خاليا من الملاحظات.

واعتذر العدل على عدم تواجد بقية الأبطال، لإضطرارهم للسفر، لانشغالهم بتصوير مسلسلاتهم، مؤكدًا، أهمية رسالة الفيلم في الوقت الحاضر، وأعلن، أن إقبال الشباب على مشاهدة الفيلم هو المكسب الحقيقي.

بينما صرح رمزي العدل، في أولى تجاربه السينمائية، أنه درس في معهد الفنون المسرحية، وشارك في أعمال مسرحية، والدكتور محمد العدل، هو من اقترح على المخرج، فكرة أن يجسد دور الشيخ مختار، ومعظم مشاهد الفيلم صورها في أول يوم تصوير.

ثم تحدث عن دوره، ومدى إعجابه بالرواية، ثم بالسيناريو، والقضية التي يناقشها الفيلم، والتي تمزج الدين بالسياسة، وصرح: "لا توجد ملائكة على الأرض، ولكن لابد أن يبتعد البشر عن العنصرية والتعصب الديني".

مهرجان الأقصر للسينما يعرض فيلم "مولانا"