Close ad

انطلاق الفوج الطلابي الثامن لشباب الجامعات بزيارة "جبل الحلال"

20-3-2017 | 18:01231

انطلاق الفوج الطلابي الثامن لشباب الجامعات بزيارة "جبل الحلال"

محمود سعد
20-3-2017 | 18:01231
20-3-2017 | 18:01231طباعة

الفوج الطلابي الثامن لشباب الجامعات

انطلق الفوج الطلابي الثامن من شباب الجامعات المصرية اليوم الإثنين، بمشاركة 100 طالب لزيارة مشروع جبل الجلالة والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.



ويأتي ذلك في إطار مبادرة "كل يوم جديد" التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد الوزير أن مبادرة كل يوم جديد الهدف الأساسي منها إطلاع الطلاب على مستجدات عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة من أجل إحداث نهضة اقتصادية حقيقية في مصر وتعزيز التنمية المستدامة فيها.

وأضاف عبد الغفار أن تلك الزيارات الميدانية سيكون لها بالغ الأثر في تعزيز قيم الانتماء للوطن وخلق جيل جديد واع بحجم الإنجاز الذي يتحقق على أرض الواقع.

واستمع الطلاب إلى شرح واف يوضح أهمية المشروع، حيث يعد مشروع تطوير هضبة الجلالة هو أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشرف على تنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة الشركات الوطنية المصرية.

جدير بالذكر أن مبادرة "كل يوم جديد" تهدف إلى إعداد زيارات ميدانية لطلاب الجامعات المصرية لزيارة 14 مشروعا قوميا تشمل: مشروع أنفاق شمال الإسماعيلية، وإسكان غرب الشروق، ومحـور روض الفـرج، وكوبرى سندوب، وإسكان جاردينيا «طريق مصر السويس»، والمركز الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وطريق ومنتجع الجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية شرق بورسعيد، ومدينة الإسماعيلية الجديدة ونادى الفيروز، ومدينة الأثاث بدمياط، والمزارع السمكية ببركة عليون بكفر الشيخ، ومدينة الحمام «الصوب الزراعية».



انطلاق الفوج الطلابي الثامن لشباب الجامعات بزيارة "جبل الحلال"

أضف تعليق