Close ad

تكريم  فاروق الفيشاوي في ملتقي "أولادنا"  لفنون ذوي الاحتياحات الخاصة

20-3-2017 | 14:15378

تكريم  فاروق الفيشاوي في ملتقي "أولادنا"  لفنون ذوي الاحتياحات الخاصة

سارة نعمة الله
20-3-2017 | 14:15378
20-3-2017 | 14:15378طباعة

فاروق الفيشاوي

قرر منظمو ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة، تكريم الفنان فاروق الفيشاوي، ضمن فعالياته التي تنطلق يوم الجمعة المقبل بجامعة القاهرة.

لعب الفيشاوي في بداية مشواره الفني عددا من الأدوار الصغيرة بالسينما والتليفزيون حتى جاء فيلم "المشبوه" عام 1981، ومسلسل "ليلة القبض على فاطمة" عام 1982، ليكونا بمثابة نقطة انطلاقته الحقيقة في عالم التمثيل، خاصةً في السينما التي تألق فيها وأصبح نجم شباك وصاحب الدور الأول في الكثير من الأعمال بعد ذلك.

ويعد الفيشاوي من بين نجوم جيله المتميز بقدرته على تنوع الأدوار وتجسيد عدد من الشخصيات المركبة والمختلفة ما بين الرومانسية والتراجيدية والكوميدية التي أداها جميعاً باقتدار وتألُق.

من أبرز أعماله السينمائية الحب في طريق مســدود، الـبـاطــنيــة، والمشــــبــوه، أرجوك أعطني هـذا الدواء، لا تسألني من أنا، والقرداتي، مـلـف ســامية شعراوي، حنفي الأبــهــة، الجــــراج، وأيضا ديك البرابر.

ونال فاروق الفيشاوي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة أفضل ممثل من الأكاديمية الإفريقية السينمائية عام 2009م عن دوره في فيلم "ألوان السما السابعة".

وقد أدي دور أحد ذوي الاحتياجات الخاصة في فيلم "ديك البرابر" كما قام بدور شخص أصم في فيلم "الجراج".

يذكر أن ملتقي أولادنا لذوي القدرات الخاصة يقام في الفترة من 24 إلى 31 مارس الحالي برئاسة سهير عبد القادر ويرأسه شرفيا الفنان عزت أبو عوف.

الملتقي يقيمه الاتحاد الرياضي لمتحدي الإعاقة برئاسة أمل مبدي، تحت رعاية عدد كبير من الهيئات والمؤسسات منها وزارة السياحة، وهيئة التنشيط السياحي وأكاديمية الفنون واليونيسيف، ووزارة الهجرة والتضامن الاجتماعي، وغرفة صناعة السينما واتحاد النقابات الفنية.

تكريم  فاروق الفيشاوي في ملتقي "أولادنا"  لفنون ذوي الاحتياحات الخاصة

أضف تعليق