• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

نهال الجمل: لما أنجبت طفلتي عرفت أن أمي لم تكن تبالغ في خوفها عليَّ

21-3-2017 | 00:151260

نهال الجمل: لما أنجبت طفلتي عرفت أن أمي لم تكن تبالغ في خوفها عليَّ

21-3-2017 | 00:151260
21-3-2017 | 00:151260طباعة

نهال الجمل

"بكرة لما تخلفي وتبقي أم هتعرفي قيمتي" الجملة إللي كانت أمي تنهي بها أي نقاش بينا، عندما أتهمها بالمبالغة في خوفها عليَّ، وكنت أرد عليها "أني مش محتاجة أخلف علشان أعرف أد إيه أنا بحبها".



- ماما علي فكرة أنا بولد

- أنتي متأكدة؟

بعد منتصف ليل 26 نوفمبر عام 2016، بدأت آلام الولادة، عائلتي والأصدقاء إلي جانبي وأنا أناديها، وهي تحاول ألا تنظر لي مباشرة حتي لا أرى دموعها، وبعد عشرين ساعة أنجبت ابنتي (ناي) عندما نظرت لي ناي للمرة الأولى في غرفة الولادة، عرفت أن ماما كان عندها حق.

لم تكن ولادة طفلتي ناي سهلة، كما لم تكن أيام ما بعد الولادة سهلة، سهر وتعب وأرهاق وزيارات طويلة للأطباء، فالصغيرة لا تنام بانتظام، كما أنها مصابة بأعراض مرضية، عرفت مؤخرًا أنها بسبب "حساسية الألبان" وعلاج هذه الحساسية هو منعي تمامًا من تناول جميع منتجات الألبان، والطعام الذي يحتوي علي اللبن أو البيض، أستجبت تمامًا لتعليمات الطبيب بمنعي من أكلاتي المفضلة (مكرونة بشاميل – كيك – شيكولاتة-بيتزا ) وغيرهم الكثير.

الغريب، أنني لم أنزعج من حرماني من أكلاتي المفضلة التي فشلت كل أنظمة الريجيم في منعي منها مسبقًا.

عرفت أمي، وكل أم كيف عانوا من أجل أولادهم، وتحملوا الكثيرمن أجل مصلحة أولادهم، فعلًا الأم ماتتعوضش، أمر بسيط مثل حرماني من الأكل الذي أحبه، ولم أستطع القيام من قبل علي مدار سنيين حتي أفقد وزني الزائد، أقوم به الآن بكل بساطة.

"ماما أنا مش قادرة أتفرج علي المسلسل أعصابي باظت"، كنا نشاهد سويًا مسلسل عن تعرض فتاة مراهقة لمحاولة اغتصاب "خايفة علي بنتك صح؟ علشان كنتي بتتريقي عليا، وتقولي إنني ببالغ في خوفي عليكي"، هكذا عرفت معني الأمومة، وتأكدت أن خوف أمي لم يكن يومًا مبالغة منها، ولكني تأخرت في فهمي لمشاعرها.

لم أرث من أمي ملامحها، ولكني أدعو الله أن يكون نصيبي منها هو أن أكون أم جدعة وحنينة لـ"ناي" كما كانت أمي لي، وكما تقول الأغنية الشهيرة شكرا، شكرا شكرًا يا أمي.

نهال الجمل: لما أنجبت طفلتي عرفت أن أمي لم تكن تبالغ في خوفها عليَّ