ضبط تشكيل عصابي في الغربية يتزعمه أمين شرطة مفصول لتسفير الشباب للخارج "بالشبه"

19-3-2017 | 17:56

متهم - أرشيفية

 

الغربية – محمد مبروك

تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، اليوم الأحد، من ضبط تشكيل عصابى، يتزعمه أمين شرطة مفصول، ويضم مسجل نصب، وسمسارين، بمحافظة الغربية ، تخصص فى تسفير الشباب لدول أوروبا، بواسطة طريقة جديدة تعتمد على وجود "شبه" بين صاحب الجواز الأصلى، والشخص المزيف، وبمقابل مبالغ مالية متفاوتة.

واعترف المتهمون بسفر عدد كبير من الشباب، مستخدمين خاتم "وصول" بكود سابق خاص بمطار برج العرب بالإسكندرية.

وكانت معلومات قد وردت للمقدم محمد طلال، مفتش مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، بقيام أمين شرطة مفصول، وآخرين، بتكوين تشكيل عصابى ل تسفير الشباب الراغب فى العمل فى دول أوروبا بأوارق مزورة، وبعرض المعلومات على المقدمين محمود سامى، وسامح قيشار، وكيلا مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، طلبا تكثيف التحريات عن المتهمين، وضبطهم متلبسين بالنصب، واستلام أموال من الضحايا.

وكشفت تحريات المباحث، اتفاق المتهمين مع بعض الأشخاص ل تسفير هم إلى أوروبا، بعد مقابلة فى شارع البحر بدائرة قسم أول طنطا، وتم إعداد كمين للمتهمين، وألقى القبض عليهم، وعثر بحوزتهم على ختم مطار برج العرب بكود سابق.

واعترف المتهمون بأنهم استخدموا وسيلة غير مسبوقة ل تسفير الشباب، تعتمد على جلب جوازات سفر لأشخاص حقيقيين، وسافروا بالفعل، وتتم الاستعانة بشكل صاحب الجواز، والبحث عن أقرب شاب راغب فى السفر، يقترب شكله من صاحب الصورة، التى على جواز السفر وختمها وصول بالخاتم الذى بحوزة أمين الشرطة المفصول.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية