القوات البحرية تشارك فى تأمين الانتخابات بالمحافظات الساحلية

27-11-2011 | 21:15

 

ممدوح شعبان–مها سالم

أكد مصدر عسكرى أن هناك تنسيقا كاملا مع الشرطة المدنية لتأمين سير العملية الانتخابية فى كل المحافظات وأعلن المصدر أن جميع الأسلحة مشتركة فى التأمين فمثلاً القوات البحرية مسئولة عن تأمين اللجان الانتخابية فى محافظات الإسكندرية – البحر الأحمر – بورسعيد، وهى التى تدخل فى نطاق المرحلة الأولى.


وقال مصدر من القوات البحرية "نشارك فى تأمين الانتخابات بالتوازى مع الشرطة العسكرية والشرطة المدنية وباقى الأسلحة ومهمتنا تقتصر على تأمين اللجان الانتخابية من الخارج ولن نسمح بأى تدخل فى عمل اللجان الانتخابية التى تتمتع بإشراف قضائى كامل.

وأشار المصدر أن هناك خطة مستمرة لتأمين الأهداف الحيوية ذات الأهمية الإستراتيجية للدولة وحيث يوجد عدد كبير من مصادر الدخل بالبحر من منصات الغاز الطبيعى والبترول يبلغ عددها 98 منصة بالبحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر بالإضافة إلى قناة السويس كأهم مجرى ملاحى والتى تعتبر شريان التجارة العالمية يجعل من مسئولية القوات البحرية حمايتها مسئولية مضاعفة.

وأضاف أن القوات البحرية تشارك فى تنظيم دوريات راكبة وكمائن خاصة للتصدى لأى محاولات تضر بأمن وسلامة المواطن والممتلكات العامة والخاصة والتصدى لأعمال البلطجة والشغب.