رئيس الاتحاد الإفريقي: طلائع الجيش سيواجه عقوبات حال غيابه عن بطولة الأندية بتونس

16-3-2017 | 22:26

عمرو علوان

 

أ ش أ

قال عمرو علوان رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة اليوم الخميس ، إن لوائح الإتحاد الإفريقي تشدد على ضرورة مشاركة الأندية الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة الإفريقية للكرة الطائرة للأندية وبالتالي فإن غياب فريق طلائع الجيش المصري عن النسخة الحالية للبطولة سيعرضه لعقوبات وفق لوائح الهيكل القاري الذي لا يتدخل مطلقا في المشاكل الداخلية للأندية.

وأضاف علوان ، في مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية صباح اليوم الخميس إن النسخة الـ 36 لبطولة إفريقيا التي سينظمها نادي الترجي الرياضي لن تكون مؤهلة لبطولة العالم للاندية بل إن تحديد اسم الفريق المشارك سيقع تحديده من قبل الاتحاد الدولي يوم 5 مايو القادم وفق الترتيب العالمي للاندية وهو قرار تم اتخاذه لدواعي فنية .

وينظم نادي الترجي الرياضي التونسي اعتبارا من غد الجمعة وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري النسخة الـ 36 للبطولة الأفريقية للكرة الطائرة للأندية والتي ستُقام لقاءاتها بمشاركة 19 ناديا موزعا على 4 مجموعات.

وكان مسئولو الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي طلائع الجيش المصري قد قرروا في وقت سابق من الشهر الجاري الانسحاب من البطولة الأفريقية للأندية الـ 36 بتونس .

يذكر أن فريق طلائع الجيش هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة عقب فوزه على نظيره الترجي التونسي بنتيجة 3 - 1، في البطولة التي أقيمت على صالة استاد القاهرة الدولي .

وعن الفرق التي أكدت مشاركتها في النسخة الحالية من البطولة فهي (الترجي الرياضي، النجم الساحلي، الأهلي المصري، نادي بوعريرج الجزائري، فاب الكامروني، فابيا الكامروني، السجون الكيني، كبينغو الراوندي، الشرطة البتسواني، الديوانة البوركيني، فينانس البينيني و أهلي بنغازي الليبي) وينتظر اليوم وصول كل من (الشرطة البينيني، السرايا الليبي، السويحلي الليبي، النهضة السوداني، الأمل الكونغولي، موازنغا الكونغولي). ولم يؤكد اتحاد طرابلس الليبي مشاركته رسميًا حتى الآن.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]