Close ad

مطالب برلمانية باستدعاء 3 وزراء في واقعة تسمم تلاميذ سوهاج

15-3-2017 | 18:47
مطالب برلمانية باستدعاء  وزراء في واقعة تسمم تلاميذ سوهاجواقعة تسمم تلاميذ سوهاج
محمد سالم

استعرض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، الأربعاء، عددا من البيانات العاجلة للنواب بشأن واقعة تسمم مئات التلاميذ بمركز أخميم محافظة سوهاج نتيجة تناولهم للوجبة المدرسية، مطالبين باستدعاء وزراء الصحة والتعليم والتنمية المحلية لمحاسبتهم تحت القبة.

وقال النائب زكريا حسان: إن حالات التسمم التي حدثت للطلاب لم تكن الأولى، بل تكررت منذ 20 يومًا، مشيرا إلى أخذ عينة إيجابية من الأغذية الموجودة بالمخازن، ورغم ذلك لم تتوقف وزارة التعليم عن توزيع الوجبات على الطلاب.

وطالب حسان بسرعة تحديد المسئول سواء في وزارة التربية والتعليم أو في غيرها من الجهات، وإصدار تراخيص للمخازن التي توضع الوجبات بها، خاصة أنها غير خاضعة لأي ضوابط أو شروط.

ووصف النائب أحمد نشأت، ما حدث في سوهاج بأنها "جريمة شروع في قتل مكتملة الأركان"، مؤكدا أن الحادث تكرر أكثر من مرة في غضون أقل من شهر، وأنه لا بد من استدعاء كل من وزير الصحة والتعليم والتنمية المحلية لمحاسبتهم.

وأيده النائب محمود أبو الخير، مطالبا باستدعاء الوزراء المسئولين إلى البرلمان، للتعرف على المسئولين عن الإهمال الشديد في وجبات التلاميذ، مع ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق حول هذه الوقائع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: