||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex ننشر تيسيرات التجنيد لأبنائنا فى الخارج..تجديد جواز السفر حتى سن 29 وتصريح السفر يقدم على مدار الـ24 ساعة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

ننشر تيسيرات التجنيد لأبنائنا فى الخارج..تجديد جواز السفر حتى سن 29 وتصريح السفر يقدم على مدار الـ24 ساعة

15-3-2017 | 16:24

صورة ارشيفية

 

مها سالم

قال اللواء محيى الدين مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أنه تيسيرًا على الأبناء فى الخارج وحتى يمكنهم تسوية أوضاعهم الوظيفية والاجتماعية بالخارج، فقد صدرت التعليمات بإمكانية تجديد جوازات سفر الشبان المقيمين بالخارج ممن بلغوا سن الإلزام، حتى بلوغهم سن 29 عاما كحد أقصى لا يجدد بعدها، على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها فور بلوغهم تلك السن لتحديد موقفهم من التجنيد.

وأضاف مدير التجنيد والتعبئة، فى إجابة عن سؤال لـ"بوابة الأهرام" فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأربعاء، أن من تجاوز سن الثلاثين عاما يتم تجديد جواز سفره لمدة سبع سنوات، لمن سدد قيمة الغرامة المالية وقدرها 588 دولارًا وبشرط عدم تجاوزهم سن الـ45 عاما لحين وصول اللجان العسكرية الخاصة بالتسوية للمتخلفين عّن التجنيد من الخارج أو عودتهم إلى أرض الوطن، ومثولهم أمام المحكمة المختصة لتسوية موقفهم التجنيدى بصفة نهائية.

وأكد اللواء محيى الدين كمال، أن الطلبة الذين تنتهى علاقتهم بالدراسة بالكليات التى يدرسون بها فى الخارج لأى سبب عليهم تقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد خلال 60 يوما حتى لا يعاملوا كمتخلفين عّن التجنيد ،وأوضح مدير التجنيد والتعبئة، إن للمجندين حق التقدم للتطوع أثناء خدمتهم الإلزامية شرط أخذ رأى قائده ومطابقة الشروط عليه.

تصريح سفر
وأشار إلى أن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة، أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة، أوالمناطق التابعة لها، والتى تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدى.

وأكد مدير إدارة التجنيد ضرورة معادلة الشهادات لخريجى الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة، وسيتم معاملة خريجيها تجنيديًا طبقًا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه، كما أن الحاصلين على مؤهلهم الدراسى من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]