مصر تشتري جرارات تعمل بنظام المسح بالليزر من بيلاروسيا

15-3-2017 | 15:07

اللواء محمد العصار

 

إبراهيم محمد

توصل الوفد المصري الذي يرأسه وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار ويزور بيلاروسيا إلي اتفاق لشراء جرارات زراعية حديثة مزودة بنظام المسح بالليزر، وذلك عندما زار الوفد مقر شركة "مينسك" للجرارات الزراعية البيلاروسية.

وأشار مسئول في وزارة الزراعة، خلال المحادثات التي عقدت بين الطرفين إلي إن الجرارات المزودة بالليزر ذات أهمية بالغة لمصر، لأنها تساعد بشدة علي تقليل استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة.
وتقوم تلك التكنولوجيا بتحديد مساحة الحقول بدقة شديدة وعمل الانحدار اللازم للري الصناعي بالمناطق الصحراوية، وضم الوفد المصري ممثلين لعدة وزارة وهيئات حكومية.

ووفقًا لوكالة أنباء بيلاروسيا الرسمية، فإن المسئول المصري، قال: "لقد تأكدنا من أن الشركة البيلاروسية هي شركة كبيرة ومتطورة وتحافظ علي معايير تصنيعية عالية".

وقال المدير العام للشركة فيودور دوموتينكو، إن الجرارات الزراعية البيلاروسية ليس لديها مشكلة للعمل مع معدات التي تدعم نظام المسح بالليزر، مضيفًا: "يمكننا أن نفعل أي شئ معًا، حيث الأساس العلمي والتكنولوجي التي تعتمد عليهما الشركة يتيح لنا حل أي مشكلة".

في الوقت الحالي، تشكل حصة الشركة من الجرارات الزراعية في السوق المصرية حوالي 20%، وتسعي مصر إلي توسيع أسطولها من الجرارات الحديثة ذات المحرك القوي التي تزيد قدرته عن 200 حصان.
وصرح العصار بأن وفدًا من الشركات الصناعية البيلاروسية سيزور مصر قريبًا.