محافظ الإسكندرية يوجه بزيادة تفعيل برنامج "تكافل وكرامة" على مستوى المحافظة

15-3-2017 | 09:47

الدكتور محمد سلطان

 

الإسكندرية - أحمد صبري

وجه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالثغر بزيادة تفعيل برنامج " تكافل وكرامة" ليشمل جميع الإدارات الاجتماعية التابعة للمديرية علي مستوي المحافظة، مشددا على ضرورة توفير حياة كريمة للمواطن البسيط وشعور المواطن بمدي دعم الدولة له ورعايته، وتقديم كافة الخدمات الأساسية له.

وأوضح سلطان أن البرنامج يهدف إلى توفير خدمة اجتماعية مؤثرة وعادلة ذات كفاءة عالية تتجه نحو دعم نقدي للفئات المهمشة والأكثر احتياجا ومساعدتها في الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية والدعم التمويني السلعي إلى جانب إيجاد فرص زيادة الدخل للفئات القادرة على العمل.

وأكد المحافظ أن البرنامج يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقراً والمواطنين غير القادرين على العمل والعاطلين في جميع محافظات الجمهورية لأسباب قهرية حيث يهدف لتقديم دعم مادي وراتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة وتقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة لحماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقراً.

وأشار سلطان إلى أنه قد تم تطبيق برنامج " تكافل وكرامة" في جميع الإدارات الاجتماعية على مستوى المحافظة وتغطيتها لجميع الإدارات اعتبارا من مطلع مارس الجاري، ويبلغ عدد بطاقات الفيزا التي تم صرفها لبرنامج تكافل ٩١٢٦ بطاقة ، وعدد بطاقات الفيزا المنصرفة لبرنامج كرامة " ٣٥٢ " بطاقة.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الحالات المتقدمة للاستفادة من برنامج تكافل وكرامة بالإدارات المنفذ بها البرنامج (العجمي، والعامرية، وشرق، وغرب، والجمرك، ووسط، والمنتزه)، بلغ ٤١٨٦٣ حالة. وجار العمل حاليا علي استخراج باقي البطاقات واستكمال البرنامج بشكل أوسع في كافة الإدارات.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]