محافظ سوهاج: التحفظ على الكميات الباقية للوجبات المدرسية وننتظر نتيجة تقرير لجنة المتابعة عن حالات التسمم

14-3-2017 | 13:26

أيمن عبدالمنعم

 

سوهاج - ديفيد رشدي

قال أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه تم تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة حالات التسمم الجماعي التي حدثت صباح اليوم، مؤكدًا أنه في حالة إثبات تقرير اللجنة أن الوجبة المدرسية هي السبب، سيتم اتخاذ إجراء صارم، والتحفظ على الوجبات الباقية بالمدرسة، والمتعهد للأغذية المدرسية.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا التحفظ على المخزن الذي تم تسليم الوجبات المدرسية منه، ويجري حاليًا أخذ عينات لإجراء التحاليل اللازمة من التلاميذ المصابين ليتم فحص هذه العينات المقدمة فى المعامل التابعة لوزارة التربية والتعليم، والخروج بالتقرير النهائي لهذه الواقعة.

وأضاف أن اللجنة المكلفة بالوقوف على ملابسات هذا الحادث، تضم عددا من الصحة والتربية والتعليم والوحدة المحلية التابعة للقرية محل الواقعة المذكور بها المدرسة.

صرحت الدكتورة رجاء حسين القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة، بأنه جاري الحصر لباقي التلاميذ، مشيرة إلى أن الحالات منحصرة ما بين قئ ومغص وفزع وذعر فقط وكلها حالات بسيطة جدًا وبدأ التلاميذ في الخروج من المستشفي، موضحة أن سبب هذا التسمم هو الوجبة الغذائية بمدرسة الصوامعه شرق وباقي المدارس، وتم التحفظ علي باقي الكميات من المدارس وتم سحب عينات التلاميذ لتأكيد سبب التسمم.

وأكدت أنه لا يوجد أي حالات خطيرة سوى 15 حالة من الحالات المتحفظ عليهم ولكن حالتهم العامة جيدة.

كان قد تعرض أكثر من 150 تلميذًا صباح اليوم الثلاثاء، لحالة تسمم من مدارس "أحمد إسماعيل الابتدائية – مؤسسة الصوامعة شرق الابتدائية المشتركة – مدرسة نجع الملاقط الابتدائية – مدرسة ناصر الابتدائية" عقب شعورهم بحالة إعياء وآلام بالبطن بعد تناولهم وجبة غذائية مدرسية.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]