وزير الاستثمار: الحكومة ترحب بأي مقترحات لتعديل القانون

14-3-2017 | 00:24

الدكتورة سحر نصر

 

محمد سالم

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، عن تكليفها من قبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بإعداد مذكرة حول البعد الاقتصادي والسياحي، لما أثير حول زيادة تأشيرة الدخول لمصر، في إطار حرص الحكومة، واهتمامها بقطاع السياحة، وكيفية جذب المستثمرين والسياح.

وأضافت نصر، في جلسة الاستماع التي عقدتها لجنتا الشئون الاقتصادية والسياحة والطيران بمجلس النواب، مساء اليوم، الإثنين، عن مشروع قانون الاستثمار،  ترحيب الحكومة بأي مقترحات لتعديل مشروع القانون، مشيرة، إلى أنها تحرص على التحرك سريعا للتصديق على القانون الجديد، بهدف تفعيله في أقرب وقت.

وتابعت، أنها وجهت الهيئة العامة للاستثمار للعمل على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لمشروع القانون، بالتوازي مع مناقشات القانون داخل أروقة البرلمان، مشددة، على أن الحكومة تنسق مع بعضها، وليس صحيحا عدم تعاونها بشأن القانون، حيث إن مواده لا تخص وزارة الاستثمار وحدها.

وأشارت نصر، إلى أن المؤشرات تؤكد تحسن الاقتصاد الفترة المقبلة، وأن القانون لا يخاطب المناخ الاستثماري الحالي فقط، ولكن أيضا المستقبل، متابعة "هناك تعاون كامل بين الدولة والبرلمان، والإجراءات التي قدمها البنك المركزي تعمل على حل مشكلات المستثمرين، والوزارة ترحب بأي اقتراح، بإضافة أو تعديل مادة بقانون الاستثمار".

مادة إعلانية

[x]