بلغت 1.6 مليون حالة.. فرج عامر يصف تقرير "التعديات على الأراضي الزراعية" بالكارثة ويطالب بتحويله إلى لجنة محلب

12-3-2017 | 15:06

النائب فرج عامر

 

محمد الشوادفي

وصف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب التقرير الصادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضي التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة عن التعدي على الأراضي الزراعية بالكارثة.

وذكر التقرير أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير عام 2011 وحتى الشهر الجارى، بلغت مليونًا و665 ألفا و728 حالة على مساحة من الأراضى بلغت 74 ألفا و112 فدانا.

وتساءل عامر فى بيان عاجل قدمه إلى علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى عبد المنعم البنّا وزير الزراعة عن خطة وزارته بشأن هذه التعديات الصارخة على الأراضي إضافة إلى خطته لمنع أي تعديات جديدة.

وقال فرج عامر، إنه التقرير عار على الحكومة خاصة أن تقرير وزارة الزراعة يوضح أن ما تمت إزالته من التعديات بلغ 364 ألفا و593 حالة على مساحة 20 ألفًا و615 فدانًا بنسبة 27%، وما لم يتم إزالته من حالات بلغ مليونا و301 ألف حالة على مساحة بلغت 53 ألفًا و497 فدانًا.

واقترح فرج عامر أن تتولى لجنة إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الإستراتيجية والقومية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة هذا الملف بعيدا عن وزارة الزراعة التى فشلت في إدارته.

وحذر عامر من أن استمرار سياسة وزارة الزراعة فى السكوت على التعدي على الأراضى الزراعية سوف يؤدى إلى نقص شديد فى جميع المحاصيل والمنتجات الزراعية وبالتالي تتحول مصر إلى واحدة من أكبر الدول المستوردة للمحاصيل والمنتجات الزراعية.

الأكثر قراءة

[x]